الريال يُفاجئ برشلونة بعرض لا يقاوم لشراء نيمار من باريس!

خميس, 15/08/2019 - 00:26

كشفت بعض الصحف الكاتالونية، عن خطة رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز الجديد لتغيير وجهة النجم البرازيلي نيمار جونيور من “كامب نو” إلى “سانتياغو بيرنابيو” في الأيام القليلة المتبقية على غلق الميركاتو الصيفي في فرنسا وإسبانيا، وذلك عكس ما كان يتردد في الأيام والساعات القليلة الماضية، عن اقترابه من العودة لناديه السابق برشلونة.
وأكدت جُل وسائل الإعلام في إسبانيا وفرنسا، أن مدير الكرة بالبلو غرانا إريك أبيدال، طار إلى وطنه أمس الأربعاء، على رأس الوفد المرسل من الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو لمعرفة شروط رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي، لإطلاق سراح أغلى لاعب في التاريخ.
وقالت هذه التقارير، إن محاولة أبيدال في طريقها للفشل، وذلك لتمسك النادي الباريسي بشرطه المعقد بالنسبة للكاتالان، بالحصول على قيمة فسخ عقده مع البرسا في صيف 2017، دون النظر لاقتراحات المقايضة بإدخال فيليب كوتينيو وإيفان راكيتيتش كجزء من الصفقة، الأمر الذي عزز من صحة الشائعات التي تتحدث من حين لآخر عن رغبة إدارة النادي الباريسي في بيع نيمار لأي فريق آخر غير برشلونة.
من جانبها، علمت صحيفة “سبورت” من مصادرها، أن بيريز يفكر جديًا في عرض جوهرة الريال فينيسيوس جونيور على باريس سان جيرمان بدلاً من غاريث بيل أو لوكا مودريتش، بالإضافة لمبلغ مالي سيتم الاتفاق عليه، مقابل الحصول على توقيع نيمار جونيور قبل إتمام عملية لم شمله بليو ميسي ولويس سواريز في هجوم برشلونة.
ورفض المصدر استبعاد سيناريو موافقة الخليفي على العرض المدريدي المنتظر، كونه سيوفر على الإدارة وعلى المدرب توماس توخيل عناء البحث عن بديل على مستوى نيمار أو قريب منه، فضلاً عن التخلص من صداع مشكلات صاحب الـ27 عامًا، لكن بشرط الاتفاق مع بيريز على مبلغ يتناسب مع فارق القيمة السوقية بين صاحب الـ19 عامًا ومواطنه.
وتفيد أغلب التقارير الواردة من داخل “حديقة الأمراء”، بأن نيمار لم يَعد لديه رغبة ولا جدية للبقاء مع ناديه، لكنه يواجه صعوبة في تسوية عملية خروجه من “حديقة الأمراء”، لتمسك الإدارة بالحصول على أعلى عائد مادي من بيعه أو إلزامه بالبقاء حتى نهاية عقده الممتد لثلاث سنوات أخرى.