إعلان

تابعنا على فيسبوك

مقالات

الاعلام العمومي في موريتانيا تنقصه الخبرة واستغلال الفرص

أحد, 19/01/2020 - 13:02

هو بكل المقاييس إعلام باهت يفتقر للجدية والممارسة التخصصية ،وباختصار يحتاج الى رفده بخبرات جديدة وضخ دماء جديدة في شرايينه.
لقد تعود إعلاميونا وجل وسائلنا الاعلامية على ممارسة فنون التطبيل والتصفيق بالإضافة لطرق المواضيع غير المجدية والتي لا تدخل في صميم القضايا الوطنية الملحة٠

عبد الباري عطوان/ لا تسخروا من غباء ترامب وجَهلِه بل من غبائكم وهوانكم..

جمعة, 17/01/2020 - 10:38

لا تسخروا من غباء ترامب وجَهلِه بل من غبائكم وهوانكم.. ترامب لا يعرف أنّ هُناك حُدودًا بين الهند والصين لكنّه يعرف أين تتكدّس أموالكم ليحلبها.. وقُدسكم ليضمّها.. لماذا لا يوجد بيننا “أحمق” واحد مِثل الرئيس الكوري الشمالي؟ وكيف نخشى أن يلحق الإيرانيّون بالعرب للأسَف؟

عبد الباري عطوان

في ذكراها: هل أحسن الإسلاميون"سياسة" الثورة..?

أربعاء, 15/01/2020 - 15:37

لم تكن ثورات الحرية والكرامة التي انطلقت من تونس قبل تسع سنوات ثورات سياسية مؤطرة بل كانت - كما الثورات دائما- انفجارا اجتماعيا غير متوقع في وجه أنظمة جمعت بين الاستبداد والفساد والتبعية لأعداء الأمة والاستهتار بقيمها وعقيدتها.

ادلب والأرياف إلى حضن الدولة السورية

ثلاثاء, 14/01/2020 - 15:09

أثمرت زيارة بوتين لدمشق ومنها لتركيا رعاية روسية للحوار الليبي – الليبي لإنتاج وقف نارٍ يمهّد لمحاولات حلول الازمة الليبية. وعلى هامش اللقاء الاستثنائي في معاني وتكريس هيمنة روسيا في ملفات العرب والمتوسط، عقد لأوّل مرة لقاء علني بين وفدٍ أمنيٍّ سوريٍّ عالٍ بقيادة اللواء مملوك وآخر تركيّ بقيادة حقان فيدان، وبتنظيم وحضور ضباطٍ روسٍ على وزنٍ رفيع.

هل أسقط البرلمان التونسي حكومة النهضة أم مشروعها السياسي؟

اثنين, 13/01/2020 - 21:58

لأول مرة منذ سنة 2011 تاريخ حصول أول انتخابات حرة في تونس يسقط البرلمان التونسي حكومة جاءته لنيل ثقته ، عشر حكومات سبقتها خلال هذه الفترة و نالت كلها ثقة البرلمان.

فلماذا سقطت حكومة النهضة وما هي دلالات ذلك؟

كلمة متواضعة الى كل من لايزال يعتقد ان الولايات المتحدة هي الحل

اثنين, 13/01/2020 - 19:51

اثار الحديث، بل والأحاديث المستهجنة التي ادلى بها الرئيس الامريكي مؤخرا عن العراق و أمواله، وصولا إلى الاستعداد لإفلاسه اذ (تجرأ) العراقيون على اخراج القوات الأمريكية المحتلة والغازية من البلاد، غضبا عارما عند عامة العراقيين (طبعًا غير الرسميين). علمًا بان هذه هي ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها ترامب بهذه الصورة المتعالية والمتغطرسة.

ولد أحمدو يرد على ولد محم: "مهلا السيد الرئيس السابق !"

أحد, 12/01/2020 - 17:39

الم اقل لكم إن قدومه علينا،،،،الذي رحبنا به سيعطي للنقاش السياسي في هذا الفضاء الازرق ، حيوية نحتاجها ؟

"الأحباب " رحلة عطاء ودعوة .. في موريتانيا

أحد, 12/01/2020 - 12:19

في مجملها الشرائع السماوية المختلفة تأتي لتؤكد على حقيقة واحدة هي أعظم حقيقة في الكون ومحور الرسالة الموحد لدى رسل الوحي جميعا ، قال تعالى: { وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ } (1)  .

ولد محم: لم نشارك في انقلاب 2008 وانتخاب سيدي كان انقلابا على الطبقة السياسية قاده ولد عبد العزيز

أحد, 12/01/2020 - 07:18

قال ذ سيدي محمد ولد محم إن ولد عبد العزيز قاد انقلابا حقيقيا على الطبقة السياسية بفرضه للرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله وإنه كأحد البرلمانيين لم يشارك في الانقلاب على سيدي وإنما مارسوا أسلوبا ديمقراطيا بسعيهم حجب الثقة عن الحكومة لكنهم كانوا جزءا من كل بارك انقلاب 2008.

جاء ذلك في تدوينة نشرها فجر اليوم على حسابه على الفيس بوك..

استهداف "أهل مكناس".. لمصلحة من!?

جمعة, 10/01/2020 - 17:25

حريٌ بأدعياء الصحافة و باعة الضمائر من ذوي الأقلام المأجورة أن يدركوا بأن شغل المناصب العليا لا يبيح النيل من صاحبه، ولا يمكن أن يكون مبررا للتهجم على الناس دون وجه حق، واتهامهم بما لا يليق بيًنة، أحرى أن الإيغال في نهش أعراضهم تلبية لأهواء من أعمى الحقد والحسد بصائرهم وانعكست عُقدهم على سلوكهم اتجاه الآخرين.

الصفحات