شؤون عربية

تعديل وزاري في السعودية يطيح بوزير الخارجية

أربعاء, 23/10/2019 - 19:21

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرين بإعفاء وزير الخارجية السعودي، إبراهيم العساف، من منصبه، وتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله لتولي هذه الحقيبة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، تم تعيين إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير دولة وعضوا بمجلس الوزراء.

الحديث هل هو في خيرية القرون أم خيرية الأقران؟

أربعاء, 23/10/2019 - 13:11

من المسلمات التي يردد مغفلو الوعاظ وسدنة التراث، والتي لا أمل يرجى من تصويبها ، خبر يرفعونه إلى المجتبى مفاده أن قرونا ثلاثة أهلها خيار الامم ومزكون من الزلل ، وما بعدهم خلف أضاع الصلاة واتبع الشهوات هكذا يلقن للأجيال.

قيس سعيد يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لتونس

أربعاء, 23/10/2019 - 10:18

أدى الرئيس التونسي المنتخب، قيس سعيد، صباح الأربعاء، اليمين الدستورية ليصبح رئيسا جديدا للبلاد، لفترة رئاسية مدتها خمس سنوات، وذلك خلال جلسة للبرلمان.

الأسد يتفقد جنوده في أدلب ويقول إن معركتها ستحسم الحرب في سوريا

ثلاثاء, 22/10/2019 - 10:20

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، الثلاثاء، أن معركة إدلب هي "الأساس" لحسم الحرب المستمرة في بلاده منذ أكثر من ثماني سنوات، وذلك في تصريحات أدلى بها خلال زيارة مفاجئة إلى محافظة إدلب شمالي البلاد.

لبنان.. التظاهرات تتصاعد ووثيقة الإصلاحات "مرفوضة"

اثنين, 21/10/2019 - 19:57

شهد لبنان، الاثنين، أحداثا متداخلة لم تفلح في احتواء الأزمة التي تعيشها البلاد، إذ أعلن رئيس الوزراء سعد الحريري، عدة قرارات "إصلاحية" اتخذتها حكومته لتهدئة الاحتجاجات.

وكانت شرارة الاحتجاجات قد اشتعلت في لبنان، الخميس، بعدما قررت الحكومة فرض حزمة ضرائب أثارت غضب اللبنانيين، لكنها سقف المطالب ارتفع لاحقا للمطالبة برحيل الحكومة.

الرئيس اللبناني للمحتجين: لا تظلمونا

اثنين, 21/10/2019 - 10:14

اعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون أن الاحتجاجات التي تعم البلاد، تعبر عن "وجع الناس"، لكنه قال إن "من الظلم اتهام كل السياسيين بالفساد".

وذكر حساب مكتب عون على "تويتر"، أنه وجه الحكومة بأن تبدأ على الأقل باعتماد رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية حاضرا أو مستقبلا.

الجيش السوري ينتشر في عين العرب وطلائعه تصل إلى الرقة

أربعاء, 16/10/2019 - 18:58

قال مصدر ميداني لوكالة "سبوتنيك" إن "طلائع الجيش السوري تدخل مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنوات وتثبت بعض نقاط المراقبة في المدينة".

ودخلت قوات الحكومة السورية، مساء الأربعاء، مدينة كوباني (عين العرب) في شمال سوريا، بموجب اتفاق مع الإدارة الذاتية الكردية، وذلك لمواجهة الهجوم التركي المستمر منذ أسبوع ضد مناطق سيطرتها.

الجيش السوري يننشر شمال البلاد في مواجهة الجيش التركي

اثنين, 14/10/2019 - 10:48

ذكرت وسائل إعلام سورية، الاثنين، أن القوات الحكومية انتشرت في عين عيسى على خط المواجهة مع القوات التركية، وذلك بعد اتفاق الانتشار بين دمشق والقوات التي يقودها الأكراد.

وعرض التلفزيون الرسمي السوري لقطات تظهر ما قال إنه مدخل عين عيسى، حيث شوهد السكان وهم يرحبون بوصول القوات الحكومية.

السعودية تقرر استقبال تعزيزات إضافية للقوات الأميركية

سبت, 12/10/2019 - 20:19

صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية، السبت، أنه تقرر استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية في إطار العمل المشترك بين المملكة والولايات المتحدة.

ملك المغرب: المرحلة الجديدة تقتضي الوحدة واليقظة

جمعة, 11/10/2019 - 20:19

قال العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الجمعة، إن المرحلة الجديدة تقتضي الوحدة واليقظة بعيدا عن الصراعات الفارغة، مشددا على ضرورة متابعة تنفيذ القرارت والمشاريع.

الصفحات