قضايا وملفات

ثمان سنوات على رحيل الشهيد القذافي

أحد, 20/10/2019 - 00:05

عام آخر ينقضي على رحيل الشهيد معمر القذافي، لتكتمل ثمان سنوات عجاف ضربت ليبيا وإفريقيا بعد وفاته..

سنوات ثمان من الحزن.. جف فيها الضرع، ونفذ الرزع، وأتت على ما أنجزته ثورة الفاتح خلال 42 سنة من مكاسب مادية ومعنوية..

نص وصية الشهيد معمر القذافي

أحد, 20/10/2019 - 00:04

بسم الله الرحمن الرحيم” كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة”. هذه وصيتي أنا معمر بن محمد بن عبد السلام بن حُميد بن أبومنيار بن حُميد بن نايل القُحصي القذافي.

 أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله عليه الصلاة والسلام وأموت على عقيدة أهل السنة والجماعة.

 وأوصي بما يأتي:

هؤلاء رحبوا بمقتل الشهيد القذافي

أحد, 20/10/2019 - 00:03

قتل العقيد معمر القذافي عقب اعتقاله حيا بصحبة نجله المعتصم م اضافة الى عدد من كبار مساعديه يوم الخميس 20 اكتوبر 2011 في مدينة سرت. ونشرت قنوات التلفزة العالمية صورا لعملية الاعتقال ثم صورا لجثتي الزعيم الليبي ونجله المعتصم.
جاء ذلك فيما اعلن حلف الناتو ان طائرات للحلف قصفت قافلة من السيارات لقوات موالية للقذافي في ضواحي سرت،.

حقائق وخفايا “الثورة” الليبية..

أحد, 20/10/2019 - 00:02

هذه بعض خفايا الثورة الليبية “المصطنعة “التزويد بالسلاح والمال  لبعض الميليشيات الليبية التي ستسقط القذفي لاحقآ مقابل  تعهدات كاملة للفرنسيين بتفضيل الشركات الفرنسية بمختلف الصفقات التي ستطرحها الدولة الليبية بما بعد مرحلة معمر القذافي ،هذه هي  بعض التفاصيل التي نشرها  ” سيدني بلومنتال “مستشار وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون ،والخاصة 

محطات في سيرة حياة الشهيد القذافي

أحد, 20/10/2019 - 00:02

ولدَ مُعمر بن محمد بن عبد السلام بن حميد بن أبو منيار بن حميد بن نايل  القُحصي, المعروف بأسم مُعمر القذافي, في خيمة قبلية قرب مدينة سرت  الصحراوية المُطلة على البحر الأبيض المتوسط في السابع من يونيو سنة 1942.

"أربعة عقود من الحرب على القذافي" الكتاب الذي يكشف المؤامرة

أحد, 20/10/2019 - 00:00

الموساد الصهيوني، المخابرات البريطانية، المخابرات الأمريكية ومخابرات غربية أخرى؛ كلها أطراف اشتركت من أجل شن حرب على العقيد الليبي معمّر القذافي. في بدايتها كانت حربا خفية استعملت فيها كل أسلحة الضغط السياسي والاقتصادي والتشويه الإعلامي واستمرت لسنوات لتنتهي بحرب مباشرة أنهت حكاية 42 عاما من حكم زعيم حمل مشروعا مختلفا عمّا يريده الغرب.

الجزائر تنجح في ضرب أهداف أرضية بصواريخ موجهة من غواصات

جمعة, 11/10/2019 - 18:56

استطاعت البحرية الحربية الجزائرية تحقيق تقدم ملموس ونوعي بعدما نجحت في إطلاق صواريخ هجومية من غواصة وضرب أهداف أرضية، وهي القدرة التي تمتلكها دول قليلة في العالم وخاصة في البحر الأبيض المتوسط.

معركة شرقي الفرات.. هذه أهداف أردوغان من إشعال الحرب

أربعاء, 09/10/2019 - 10:43

لطالما هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإرسال قوات إلى شمال شرقي سوريا لتطهير المنطقة الحدودية من المقاتلين الأكراد السوريين، الذين تعتبرهم أنقرة تهديدا أمنيا خطيرا.

ويبدو أن المعركة التركية المرتقبة أكثر ترجيحا بعد الإعلان المفاجئ للرئيس، دونالد ترامب، بأن القوات الأميركية، التي قاتلت إلى جانب الأكراد ضد تنظيم داعش ستنسحب من المنطقة.

الغارديان: وفيات مفاجئة لمئات العمال في قطر

ثلاثاء, 08/10/2019 - 19:43

كشف تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية، أن السلطات القطرية فشلت في التحقيق بالحالات المتعلقة بوفيات مفاجئة لمئات العمال المهاجرين الذين يموتون هناك كل عام.

وقالت الصحيفة، إن قطر تكتفي بالفحص الخارجي قبل إغلاق ملفات الضحايا، وأغلبهم عمال آسيويون.

النهضة التونسية تستقبل الناخبين بالترهيب عبر الفيس بوك

جمعة, 04/10/2019 - 21:46

صفحة "ساند"

سلمان العنداري - تونس - سكاي نيوز عربيةلا تتوقف محاولات حركة النهضة على تخويف الناخب التونسي، وتهديد المواطنين، قبل يومين فقط من إجراء الانتخابات التشريعية في البلاد. 

فالنهضة برئاسة راشد الغنوشي، نشطت خلال الأيام الماضية، بسلسلة مواقف أعلنت فيها أن التصويت للمستقلين ولحزب قلب تونس، يعني التصويت للفوضى. 

الصفحات