إعلان

تابعنا على فيسبوك

شؤون عربية

أمير الكويت يحل البرلمان ويعلق بعض بنود الدستور لمدة 4 سنوات

جمعة, 10/05/2024 - 21:24

أعلن أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الجمعة، حل مجلس الأمة وتعليق بعض بنود الدستور في البلاد لمدة لا تزيد على 4 سنوات.
وينص الأمر الأميري على أن الأمير ومجلس الوزراء سوف يتوليان اختصاصات مجلس الأمة، على أن تصدر القوانين خلال هذه الفترة بمراسيم قوانين. 

معاريف: مصر تهدد بإلغاء اتفاقية كامبديفيد

جمعة, 10/05/2024 - 17:01

أكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أنّ مسؤولين مصريين أبلغوا مدير الاستخبارات الأميركية، وليام بيرنز، وجوب ممارسة الولايات المتحدة ضغوطاً جدية على “إسرائيل” من أجل وقف عمليتها في مدينة رفح، والعودة إلى المفاوضات الجادة، وإلا فإن القاهرة “ستعمل على إلغاء اتفاقية كامب ديفيد”.

مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي يقرر توسيع هجوم الجيش على رفح

جمعة, 10/05/2024 - 15:34

قرر مجلس وزراء الحرب بالإجماع الليلة الماضية تعميق العملية في رفح، على الرغم من وقف الرئيس الأمريكي جو بايدن لشحنات الأسلحة وتأكيده أنه سيتوقف عن تزويد إسرائيل بالسلاح إذا تابعت عمليتها في رفح.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تشهد تصويتا بشأن عضوية فلسطين الجمعة

جمعة, 10/05/2024 - 12:31

تُصوّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، على مشروع قرار يطالب مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر في عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة ومنحها حقوق إضافية.

اتشاد.. فوز رئيس المجلس العسكري في الانتخابات الرئاسية بحصوله على أكثر من 60 في المائة

خميس, 09/05/2024 - 21:47

فاز رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت هذا الأسبوع، وفقا لنتائج رسمية أولية صدرت الخميس.
وقالت هيئة الانتخابات الحكومية في تشاد يوم الخميس إن الرئيس المؤقت محمد إدريس ديبي فاز بالانتخابات الرئاسية التي أجريت في السادس من مايو.

الحوثي: نستهدف أي سفينة تنقل بضائع لإسرائيل ردا على العدوان على رفح

خميس, 09/05/2024 - 16:17

 قال عبد الملك الحوثي زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية اليوم الخميس إن الجماعة ستستهدف “سفن أي شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل البضائع للعدو (إسرائيل) وإلى أي وجهة ستتجه”.

وذكر أن هذه هي المرحلة الرابعة من التصعيد ردا على “العدوان الإسرائيلي على رفح” في جنوب قطاع غزة.

الكيان الصهيوني: اتفاقياتنا مع المغرب مستمرة والرباط اشترت منا أسلحة بنصف مليار دولار

خميس, 09/05/2024 - 13:30

قالت مصادر صهيونية إن الاتفاقيات بين المغرب وإسرائيل مستمرّةً وبوتيرةٍ عاليةٍ في جميع المجالات السياسيّة والدبلوماسيّة والاقتصاديّة والسياحيّة أيضًا، ناهيك عن الاتفاق الذي تمّ التوقيع عليه مؤخرًا لإقامة مصنعٍ صهيوني لإنتاج المخدرات الطبيّة في المغرب، وإقامة منشأةٍ بالرباط لإنتاج المُسيّرات.

سوريا تعلن إسقاط صواريخ إسرائيلية استهدفت ريف دمشق

خميس, 09/05/2024 - 06:31

أعلنت وزارة الدفاع السورية أن دفاعاتها الجوية أسقطت صواريخ إسرائيلية أطلقت من هضبة الجولان باتجاه ريف دمشق، في وقت مبكر من صباح الخميس.

وذكرت الوزارة: "فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد الأبنية في ريف دمشق".

الرئيس الجزائري: لا تنازل أو مساومة في ملف المستعمر الفرنسي

أربعاء, 08/05/2024 - 11:10

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أن "ملف الذاكرة بين الجزائر والمستعمر السابق فرنسا" لا يقبل التنازل والمساومة.

وأكد وجوب معالجة الملف بجرأة لاستعادة الثقة بين البلدين.

الجزائر توقف شخصيات كبيرة سربت معلومات حساسة إلى الكيان الصهيوني

ثلاثاء, 07/05/2024 - 10:46

أعلنت وسائل إعلام جزائرية، اعتقال نجل مسؤول جزائري رفيع مع العديد من الشخصيات الأمنية في البلاد، بتهمة "التخابر مع دولة أجنبية وتسريب معطيات حساسة تهدد الأمن القومي الجزائري".

الصفحات