إعلان

تابعنا على فيسبوك

وزير التجهيز والنقل والوفد المرافق خلال جولتهم في مطار نواكشوط الدولي - أم التونسي

خميس, 14/01/2021 - 10:29

أمر وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد الفاعلين في نطاق مطار نواكشوط الدولي - أم التونسي بالعمل على معالجة وتصحيح ما وصفها بالاختلالات الملاحظة في هذه المؤسسة، بشكل فوري، بما يضمن حسن واجهة البلد على العالم الخارجي.

 

وعقد الوزير خلال زيارة له إلى المطار الأربعاء اجتماعا مع إدارة شركة "آفروبورت" المسيرة للمطار، وناقش معها المراحل التي وصلتها أشغال المدخل الرئيسي الجديد للمطار، والحديقة المعلقة قبالته، والقاعة الجديدة للشخصيات الكبيرة، كما وقف على تهيئة وترتيب منطقة الشحن، والأعمال الجارية لإضافة كاميرات مراقبة إضافية للتغطية الشاملة.

 

وقال الوزير ولد امحيميد في تصريح في ختام الزيارة إنها تأتي في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل في المؤسسات التابعة للقطاع، والتي يعتبر مطار نواكشوط الدولي أم التونسي من أهمها، إذ يعتبر واجهة البلد على العالم الخارجي، مضيفا أن هذا المطار يتم تسييره من طرف مؤسسة أوكلت لها الحكومة تلك المهمة من خلال عقد بغية تطويره.

 

وأكد الوزير أن الزيارة مكنته من الاطلاع على مختلف الإجراءات التي يتم اتخاذها لتسهيل حركة الأشخاص والبضائع داخل هذه المنشأة، إضافة إلى الاطلاع على كافة المشاكل المطروحة وتم إعطاء التعليمات لحلها وتجاوزه.

 

ورافق الوزير خلال زيارته للمطار الأمين العام للوزارة صدفي ولد سيدي محمد، والمدير العام المساعد للوكالة الوطنية للطيران المدني باب أحمد ولد باب أحمد، والمدير العام لشركة "آفربورت موريتانيا" والسلطات الإدارية والأمنية بولاية نواكشوط الغربية وعدد من أطر القطاع.