إعلان

تابعنا على فيسبوك

وزير التنمية الريفية يدعو إلى استغلال الفرص المتاحة في مجال زراعة الخضروات

اثنين, 25/01/2021 - 10:37

دعا معالي وزير التنمية الريفية السيد أدي ولد الزين، مزارعي فم لكليته إلى الإقبال على استغلال الفرص المتاحة في مجال زراعة الخضروات والمحاصيل الأخرى في هذه المنطقة التي تتوفر على كل المقدرات، حيث الماء والأراضي الخصبة.

وقال في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أمس الأحد خلال زيارته للأشغال الجارية لتنظيف القناة الرئيسية لصرف مياه سد فم لكليته من الأعشاب الضارة من قبل آليات تابعة للشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال " اسنات" في إطار اتفاقية بينها وشركة صونادير، أن هذه العملية تأتي تنفيذا لتعهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أمام المزارعين خلال زيارته الأخيرة لمقاطعة أمبود، بتمكين انسيابية مياه السد نحو المساحات المروية وخاصة إلى المواقع التي تمت تهيئتها لحملة زراعة الخضروات والتي تبلغ ٤٠٠ هكتار تحت إشراف الشركة الوطنية للتنمية الريفية" صونادير".

وذكر بأن هذه القناة شهدت عدة ترميمات خلال السنوات الماضية، متمنيا أن تكون هذه المرة على المستوى المطلوب بالنظر إلى الالتزامات التي وردت في الاتفاقية المبرمة بين صونادير واسنات القائمة على الجودة، داعيا المزارعين المحليين إلى متابعة جودة هذه الأشغال ليتم التغلب على كل نقاط الضعف.

وأكد أنه من غير المعقول أن يتفشى الفقر و توجد البطالة في هذه المنطقة التي تزخر بمقدرات زراعية لايستهان بها و يمكن استغلالها على مدار السنة.

وخلال وجوده في فم لكليته عاين الوزير عمليات تحضير التربة لزراعة البطاطس الحلوة ضمن البرنامج الوطني لزراعة الخضروات تشرف عليها شركة صونادير في المنطقة،حيث استفسر القائمين على هذا البرنامج عن مراحل عمله، و استمع إلى ملاحظات واستشكالات المزارعين حول سير هذه الحملة.

وشملت الزيارة موقعا لزراعة الخضروات في قرية "كيراي ريوو" يجري إعدادها من طرف صونادير في إطار برنامج التسيير المندمج للمصادر المائية" المرحلة٢".