إعلان

تابعنا على فيسبوك

ولد امدو يدعو الصحفيين للتدقيق في المعلومات قبل نشرها

أربعاء, 10/02/2021 - 16:44

دعا رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية د. الحسين ولد امدو الصحفيين إلى التدقيق في المعلومات والتأكد من صحتها قبل نشرها.

حديث ولد امدو جاء خلال افتتاحه اليوم دورة تكوينية نظمتها السلطة لمجموعة من الصحفيين تحت عنوان: "التغطيات الإعلامية : المتطلبات المهنية والأخلاقية" .
وقال رئيس السلطة إن هذه الدورة "تأتي ضمن الفعاليات الجديدة التي تنظمها السلطة العليا للصحافة، بغية تعزيز كفاءات الصحفيين وتطوير مهاراتهم خاصة فيما يرتبط بالتغطيات الإعلامية ذات الصبغة المهنية ."
وأشار إلى أنه "من خلال عمليات الرصد التي تقوم بها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية للمحتويات والمضامين الإعلامية تبين أن هناك بعض القضايا التي تشكل اهتماما للرأي العام الوطني وتتطلب تغطيتها درجة ليس فقط من المهارة والحصافة الإعلامية، وإنما وعي بالحجم المتعاظم للمخاطر، مما يتطلب تحسيسا بخطورتها على الرغم أننا لا نبدي لها اهتماما في معالجاتنا الصحفية اليومية."
وقال إن التكوين "سيشمل عدة مجالات من ضمنها آليات التغطية المهنية للقضايا الصحية و الاقتصادية و البيئة، و تقديم نماذج عملية من يوميات الإعلاميين على المستوي الوطني والعالمي، و آليات التغطية الإعلامية للجريمة."