إعلان

تابعنا على فيسبوك

بهاء العمدة.. مصري يقطع 1000 كلم في 50 يوما على ظهر أتان

جمعة, 12/02/2021 - 22:51

قبل 6 أيام بدأ بهاء العمدة رحلته المثيرة لقطع 1000 كلم على ظهر أتان، وكانت نقطة البداية من قلب شارع فيصل أحد أكبر شوارع محافظة الجيزة، ووصل حتى الآن إلى مدينة الفشن بمحافظة بنى سويف، القريبة من القاهرة.

ويقول: "أحظى بترحيب شديد من الأهالي ومن المارة فى الطريق، ومنذ اللحظة الأولى وضعت نظاما خاصا للرحلة أسير فى النهار وأتوقف في الليل، وأقطع يوميا حوالى من 25 إلى 30 كيلو فقط من أجل التخفيف عن الحمار" .

وأطلق بهاء اسم "ونيسة" على حمارته ، مشيرا إلى أنه اختار هذا الاسم؛ لأنها تؤنسه في الرحلة. ويقول إنه واجه انتقادات بسبب السير بحمارة كل هذه المسافة الطويلة.

ويرد عليهم بالقول: "ما لايعرفه من هاجموني أن الحمار كان قديما يستخدم فى السفر والتنقل وأنا أراعي عدم إجهادها في الرحلة وأسيرة لمدد قصيرة وأتوقف للراحة ومن ثم مواصلة المسير وفي الليل أتوقف تماما لاراحتها".

ويتوقع إيهاب أن يصل إلى أسوان خلال 50 يوما على الأكثر ، ويخطط بهاء بعد انتهاء الرحلة إلى جمع المعلومات التي حصل عليها عن أهالي الصعيد فىيكتاب.

واختتم حديثه:" أنا مفتون بأدب الرحلات وسأكتب كتابا عن رحلتي من الجيزة إلى أسوان أرصد فيه ما اكتشفته، وأحكي فيه عن البشر والحجر ستكون تجربة رائعة بكل تأكيد".

سكاي نيوز