إعلان

تابعنا على فيسبوك

حزب الرباط: ما تعرض له القائد محمد عبد العزيز ينم عن مستوى سحيق من السوقية

جمعة, 18/06/2021 - 23:44

قال حزب الرباط الوطني الذي يقوده السعد ولد لوليد إن ما تعرض له الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز اليوم "ينم عن مستوى سحيق من السوقية وتعمد إسقاط الهيبة".

وقال الحزب في بيان صادر عنه اليوم إن النظام باا من وضع خطط أمنية لمواجهة الجريمة دفع بمئات أفراد الشرطة وعشرات السيارات لاعتراض طريق الرئيس السابق وقمع أنصاره..

وهذا نص البيان:

"في الوقت الذي تضج فيه أحياء و بيوت العاصمة نواكشوط بصراخ النساء و الأطفال  و صيحات الإستغاثة و النجدة من عصابات الحرابة و السطو الذين باتوا يعيثون في الأرض فسادا ، وحوش بشرية تقتل و تغتصب و تنهب في غياب تام لقوى الأمن و عجز واضح لأجهزته في الحفاظ على أمن المواطنين  وحماية شرفهم و كرامتهم ، ما دفع سكان العاطمة نواكشوط اليوم رجالا و نساء شبابا و شيوخا إلى النزول للشارع في مظاهرات  تطالب نظام الفشل و العجز و تصفية الحسابات القائم بتوفير الأمن بعد أن عجز عن توفير الغذا و الدواء للمواطنين الذين باتو كل أملهم هو أن تسلم لعم أعراضهم و أرواحهم و ممتلكاتهم التي وفروها بشق الأنفس .
و بدل من أن توجه السلطات الأمتية جهودها و تركز أهتماماتها على خطط أمنية ناجعة تحفظ للمواطن  أمنه و كرامته و بدلا من مضاعفة الجهود للبحث عن  المجرمين الحقيقين و تقديهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل .
بادرت الأجهزة الأمنية اليوم  بالدفع بعشرات السيارات و المئات من أفراد الشرطة و الأمن لمتابعة واعتراض طريق القائد محمد ولد عبد العزيز و التحرش بمرافقيه و الإعتداء على مناصريه و التنكيل بهم نساء و أطفالا و شيوخا ، في مشهد و حركة يندى لها الجبين و تتنافى مع كل القيم و الأخلاق و المسلكيات السليمة و الذوق العام ، في عملية إستفزاز غير مبررة و غير مسؤولة تنم عن مستوى سحيق من السوقية و  تعمد إسقاط الهيبة و الرمزية لكل مايمت للزمزية و الشرف و الأخلاق  في هذ الوطن ، بعد أن تكفل عنهم اللصوص الوحوش البشرية بإسقاط الكرامة بالدوس على العفة و العرض و الكرامة و الرجولة و النخوة و الشهامة  أمام ناظريهم و هم عاجزون. 
و إننا في حزب الرباط الوطني.
1/  إذ نند أشد التنديد بهذه الحركات و المسلكيات الغير دستورية و الغير قانونية و للامسؤولة التي مارستها الأجهزة الأمنية و القمعية لنظام الفشل والعجز اليوم بحق القائد محمد ولد عبد العزيز . 
2/ ونعبر عن تضامننا معه و مع جميع ضحايا الحرابة وفشل الأمن و التسيب الإداري و الوظيفي، و نطالب بتوفير تلك الوحدات الأمنية التي كانت تعترض مسار الرئيس اليوم  أفرادا و معدات و سيارت لحماية المواطنين في الأحياء و الطرقات بدل تجييشها لمتابعة رئيس سابق و ضابط سامي و مواطن حر خدم وطنه و شعبه  في كل المستويات و بكل الطاقات و الإمكانات المتاحة له بكل نزاهة و إخلاص.
3/ نعبر عن تأييدنا  لكل مطالب المواطنين التي عبروا عنها اليوم  بكل سلمية و تحضر و حقهم المشروع في التظاهر من أجل توفير الأمن الغذائي و الصحي والمجتمعي و الفردي كما نعلن عن تضامننا مع كل من تم توقيفه أو تقييد حريته أو الإعتداء عليه خلال نلك التظاهرات التي يكفلها الدستور و القانون..
4/ نحمل النظام الفاشل الحاكم اليوم في موريتانيا مسؤولية الأرواح التي زهقت و الأعراض التي إنتهكت و نطالبه بتحمل مسؤولياته بتوفير الأمن و الصحة و التعليم لجميع المواطنين على كافة التراب الوطني. 
كما نحمله المسؤولية الأخلاقية والأدبية و القانونية عن مسلكياته الصبيانية الغريبة تجاه رمز من رموز الشعب الموريتاني و نحمله كامل المسؤولية الجزائية و الجنائية عن ما قد ينجم عن تلك التحرشات و الإستفزازت لشخص القائد ولد عبد العزيز و أفراد أسرته و مرافقيه و مناصريه".