إعلان

تابعنا على فيسبوك

احتجاجات في الكويت على قرار منع غير المطعمين من دخول المجمعات التجارية

أحد, 27/06/2021 - 22:43

اعتصم العشرات من المواطنين الكويتيين في ساحة الإرادة أمام مجلس الأمة الكويتي، اليوم السبت، احتجاجا على بدء تنفيذ قرار منع الأشخاص غير المُطعمين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا من دخول المطاعم والمجمعات والمحال والأندية الصحية والمقاهي غدا الأحد.

وصرحت بلدية الكويت في وقت سابق، انه سيتم الاستعانة بالقوات العسكرية حيث سيكون هناك 500 ضابط على أبواب المجمعات الكبرى والصغرى.

واحتج المواطنون، على “التلقيح الإجباري” الغير مرحب به ومنع الأشخاص غير المُطعمين من دخول المطاعم والمجمعات والمحال والأندية الصحية والمقاهي.

وقالوا في بيان توضيحي: “ان وجودنا في قنوات التواصل الإجتماعي أو في أي إطار أخر كـ (ساحة الإرادة) لا يمت بصلة لأي تحالف سياسي سواء كان فردا أو مجموعة أو أي شي آخر لهم علاقة بالتوجه السياسي. ولا توجد لنا أي نوايا أو أي توجهات أخرى تمثل قضايا أخرى غير هذة القضية العامة والتي تلامس جميع اطياف المجتمع”.

وتتمثل مطالب المعتصمون في حرية الاختيار في التطعيم مع احترام رأيهم الشخصي حول هذا الموضوع، و عدم التمييز بين المُطعم والغير المُطعم، وعدم المساس بالحقوق الدستورية وربطها بالتطعيم كحرية التنقل والمساواة بين المواطنين من مواد ۲۹، ۳۰، ۳۱ من الدستور الكويتي.

من جهته علق نائب البرلمان الكويتي حمدان العازمي قائلا “الحكومة تواصل تخبطها ولا تعي الفرق بين الحث على التطعيم والإجبار عليه  وتوجهها الى عسكرة المجمعات التجارية لمنع  غير المطعمين اشبه بإعلان حالة الطوارئ في بلد يسوده الأمن والأمان، ولا نستغرب منها ذلك بعد ان داست في بطن الدستور وحصنت نفسها من المساءلة”.