إعلان

تابعنا على فيسبوك

أهم مخرجات المؤتمر التنظيمي للتجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة

اثنين, 12/07/2021 - 10:19

قرر التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة، في مؤتمره التنظيمي العام الذي عقد يوم السبت 10 يوليو عبر منصة زوم من بين أنور أخرى تغيير اسمه إلى التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة.
وقد وضع الأمين العام للتجمع المؤتمر بداية بصورة النشاطات والاعمال التي بادر اليها خلال الفترة المنصرمة ونتائج مداولاته مع فروع التجمع والاعضاء في جميع انحاء العالم وحيث تنتشر الفروع والاعضاء، وعرض للاسباب التي حالت دون إنعقاد المؤتمر بموعده، والإضطرار لعقده عبر الزوم، ثم تلى جدول الاعمال، و تمت  عملية إنتخاب الهيئات بحسب النظام الداخلي بديمقراطية وشفافية، و انتخب بالاجماع الدكتور يحيى غدار أمينا عاما للتجمع كما انتخب الامناء العامين المساعدين ثم المكتب التنفيذي.

إختتم المؤتمر العام بعد إنهاء جدول أعماله وتمت مناقشة مختلف الأمور وبمشاركة الجميع والإستماع  لآراء وكلمات المشاركين.

جدول أعمال المؤتمر؛
أولاً تعديل النظام الأساسي:
حسب المادة الحادية عشرة: تم إقرار النظام الأساسي المعدل وصدق عليه .
١-عدلت بعض النقاط في النظام الأساسي وهي:
أ- تغيير الاسم ليصبح:
التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة
ب- تعديل عدد الأمناء العامين المساعدين  ليصبح 4 أعضاء بدلاً من 3 باضافة رابع من دول العالم من خارج الأمة العربية والإسلامية حتى يتجسد البعد العالمي للتجمع .
ج- تعديل عدد أعضاء الهيئة التنفيذية ليصبح المجموع 20 ومع أمين السر يصبح العدد 21 أي بزيادة  5 أعضاء يمثلون فروع التجمع في اوروبا واسيا وافريقيا والامريكيتين.
د- عدلت المادة الثامنة من النظام الاساسي: بإنشاء مجلس أمناء التجمع والذي يتكون من فعاليات سياسية رسمية ورؤساء أحزاب  واتحادات ونقابات وممثلين لفصائل المقاومة .

٢- تم تبني الوثيقة الإستراتيجية  للتجمع مع الملحق بالإجماع.
(مرفق رابط الوثيقة الإستراتيجية ورابط ملحق الوثيقة )

٣- الترشح بحسب النظام الاساسي يجب إن يكون إي مرشح منسق عام في بلده.
جاءت نتائج  العملية الإنتخابية بالإجماع كالتالي:

- الأمين العام. د.يحيى غدار(لبنان)
- الأمناء العامون المساعدون
-د.عبد الحميد دشتي:رئيس السابق للجنة البرلمانية لحقوق الإنسان في الكويت. رئيس المجلس الدولي للمحاكمة العادلة وحقوق الانسان في جنيف.
-النائب السابق د.جمال زهران (مصر) ورئيس الجمعية العربية للعلوم السياسية.
-د.على أكبر براتي:مسؤول العلاقات العامة في مؤتمر الصحوة الإسلامية (طهران)
– الاكاديمي والكاتب والمفكر الاستراتيجي د.تيم أندرسون (استراليا).

وقد اوصى المؤتمر بإجماع اعضائه ب؛

١- دعم شعوب الأمة العربية والاسلامية واحرار العالم في مقاومة الامبريالية الامريكية والصهيونية وصنيعتها الفاسدة الكيان الصهيوني وأدواتها من الرجعية العربية المطبعة والمتحالفة مع هذا الكيان
٢- التأكيد بالإلتزام بأهداف التجمع ونظامه الأساسي وبالوثيقة الإستراتيجية للتجمع وملحق الوثيقة مع التأكيد بأنها هي الوثائق الوحيدة التي يتبناها التجمع ويحاسب عليها وليس له أي علاقة تنظيمية أو سياسية باي وثائق أخرى.
٣- تأسيس إطار عمل لفلسطين يضم كل الفصائل والقوى والهيئات والتجمعات الفلسطينية المنضوية تحت لواء التجمع وذلك لتفعيل العمل من أجل دعم مقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال في فلسطين التاريخية وفي الشتات وذلك تحت إشراف المنسق العام لفلسطين  وعضو الهيئة التنفيذية في التجمع الاستاذ إحسان عطايا.
٤- تأسيس إطار عمل لمنسقين التجمع في إقليم الخليج لتفعيل التواصل والنضال المشترك وذلك تحت إشراف الأمين العام المساعد للتجمع النائب السابق د عبد الحميد دشتي.
٥- ايلاء القارة الافريقية أهمية في جميع نشاطاته وخاصة “منطقة القرن الافريقي وحوض البحر الأحمر “وفي هذا الجانب سيخصص اطار  فرعي من المنسقين العامين للتجمع لدول هذه المنطقة وتحت اشراف الامين العام للتجمع لرصد الاحداث ومتابعة التغلغل الاسرائيلي واذرعه من الدول الخليجية المطبعة في هذه المنطقة وذلك عبر المعلومات وإعداد الدراسات.
٦-كما اكد المرتمر على مواجهة الإمبريالية الأمريكية والصهيونية ودعم خيار المقاومة في كل أنحاء العالم حيث هناك احتلال واستكبار وعقوبات وحصار على الشعوب وتدخل خارجي.