إعلان

تابعنا على فيسبوك

قساوسة مصر يتسابقون لشراء وذبح أضاحي العيد

اثنين, 19/07/2021 - 17:19

باتت مساهمة عدد من القساوسة في شراء صكوك أضاحي العيد وتوزيع اللحوم على الفقراء "عادة سنوية" لا يتخلف عنها أقباط مصر، لتجسيد قيم "العيش المشترك" الذي يجمعهم بشركاء الوطن من المسلمين.

ويحمل جديد هذا العام، تضاعف مشاركة قساوسة بشراء صكوك وزارة الأوقاف المصرية، علاوة على اعتزام بعضهم ذبح "خراف" في الأماكن المخصصة بالقرب من الكنائس في عدد من محافظات الجمهورية؛ من أجل توزيعها على الفقراء والمحتاجين.

القمص يؤانس أديب وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بمحافظة البحر الأحمر يحرص، ومعه عدد من القساوسة المشاركة سنويا في مشروع وزارة الأوقاف المصرية لـ "صكوك الأضاحي" والذي تطلقه الوزارة للعام السادس على التوالي.

ويقول القمص يؤانس أديب: "كعادتنا في كل عام فقد قمنا بشراء صكوك الأضاحي من وزارة الأوقاف، وسنقوم بتوزيع اللحوم علي الفقراء وذلك بالتنسيق مع الوزارة".

ويكشف يوأنس: "مشاركتنا هذا العام لن تكتفي فقط بشراء صكوك الأوقاف، بل هناك تفكير أيضا في شراء خراف وذبحها في أماكن مخصصة بالقرب من الكنيسة، من أجل توزيع لحومها على الفقراء والمحتاجين".

ويؤكد وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بمحافظة البحر الأحمر: "أعيادنا واحدة.. ونعيش جميعا في وطن واحد، ونسعى لإدخال الفرحة البهجة في قلوب الجميع".

سكاي نيوز