إعلان

تابعنا على فيسبوك

المغرب يقتني صواريخ اميركية قادرة على تدمير الأهداف اللينة والصلبة واختراق الأهداف الدفاعية

اثنين, 27/09/2021 - 19:38

ينتظر ان يحصل المغرب على صواريخ “اي جي ام  – 154- أو جي ساو” الاميركية بموجب صفقة أبرمتها المملكة مع الولايات المتحدة قادرة على اختراق الاهداف الدفاعية العدو .

وحسب معطيات نشرها موقع ديفينسا المتخصص في الاتفاقات العسكرية، فقد أبرمت المملكة المغربية اتفاقية عسكرية مع وزارة الدفاع الأميركية تنص على توريد صواريخ  جي سو التي يمكن أن تستخدمها السفن والطائرات الحربية بما في ذلك سرب “اف 16”.

وفي الواقع، سلاح المواجهة المشتركة “اي جي ام  – 154- أو جي ساو”، هو نتيجة للتعاون بين البحرية الأمريكية والقوات الجوية الأمريكية بهدف إنتاج سلاح دقيق متوسط ​​المدى، يهدف بشكل خاص إلى الاشتباك مع أهداف جيدة الدفاع مع البقاء على مسافة جيدة من أنظمة الدفاع التقليدية المضادة للطائرات.

يتيح هذا الحل التقني إمكانية تحسين بقاء الطائرات بشكل كبير، مع تقليل مخاطر فقدان الطيارين في القتال.

  ويصل مدى صاروخ  “اي جي ام  – 154- أو جي ساو” المتطور للغاية إلى 130 كم إذا تم إطلاقه من منصة عالية الارتفاع، بينما يصل مدى الإصدار الموسع ” أو جي ساو – اي ار” إلى 130 كم إلى 560 كم.

من جهة ثانية تم تصميم هذا السلاح لتدمير الأهداف اللينة والصلبة، بما في ذلك المركبات المدرعة والهياكل الثابتة و يتمتع السلاح بتصميم ذو بصمة رادارية منخفضة ، مما يساهم في زيادة احتمالية نجاته والاستمرار في طريقه نحو الأهداف الدفاعية العدوة.