إعلان

تابعنا على فيسبوك

نصر الله: ”إسرائيل” مخطئة إذا توهمت أنه بمقدورها التصرف قبل حسم الحدود البحرية مع لبنان

أحد, 24/10/2021 - 00:22

اعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان أميركا وبعض الأنظمة العربية تريد القضاء حتى على الإنكار القلبي لـ”إسرائيل” لدى الشعوب العربية، واكد اذا كانت إسرائيل تتصور انها تستطيع ان تتصرف كما تريد قبل حسم النقاش في نزاع الحدود البحرية فهي مخطئة، محذرا من “ان المقاومة في الوقت المناسب وعندما ترى أن نفط لبنان في دائرة الخطر ستتصرف على هذا الأساس”.

وأضاف نصر الله: “نحن لا نريد أن نتدخل في ملف الترسيم الحدود البحرية ولا نريد أن نعبر عن موقف في هذا الملف”.

وتابع قائلا: “فيما بادر إليه العدو الإسرائيلي في الآونة الأخيرة أنه كلف إحدى شركات التنقيب عن النفط في المنطقة المتنازع عليها ونحن صبرنا لنرى الموقف ونحن نتابع جمع المعلومات والمعطيات”.

وصرح أمين عام حزب الله: “أريد أن أقول الليلة بشكل واضح وصريح أن قدرة المقاومة أُعدت للدفاع عن لبنان ونفط لبنان وغاز لبنان من الأطماع الإسرائيلية”.

وشدد السيد نصر الله على أنه إذا كان العدو يتصور أنه يستطيع أن يتصرف كما يشاء في المنطقة المتنازع عليها قبل حسم هذا النزاع فإنه مشتبه ولا أريد أن أطلق موقف الآن حتى لا أعقّد المفاوضات.

وذكر أن المقاومة في لبنان في الوقت المانسب واللحظة المناسبة من خلال متابعتها هذا الملف وعندما تجد أن نفط لبنان وغاز لبنان في المنطقة المتنازع ستتصرف على هذا الأساس وهي قادرة على أن تتصرف على هذا الأساس.

واكد السيد نصر الله ان “في فلسطين شعب مظلوم وأرض محتلة ومقدسات منتهكة لا يمكن لأي إنسان ألا يكون معنياً بها”.

وقال السيد نصر الله في كلمه له بمناسبة في ذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية، ان مؤتمر التطبيع في أربيل كان جسّ نبض لو تم السكوت عنه لاستببع بمؤتمرات مماثلة، كما طالب المجتمع الدولي بدل إدانة الضحية في اليمن الاستماع إلى الإرادة الشعبية للملايين.

واستغرب السيد نصر الله في كلمته سكوت البعض على جرائم داعش الوحشية، واكد ان الوحدة الإسلامية تعني التعاون والتقارب والتكامل بين المسلمين وتجنب التقاتل فيما بينهم، وان المسلمين انتصروا في كل الساحات التي تعاونوا فيها وتعاضدوا وتوحدوا.

وقال “المسؤولية العظمى على علماء المسلمين ونخبهم منع أي عمل يمكن أن يؤدي إلى الفتنة، وأضاف “يجب استمرار الإدانة السياسية والشعبية والإعلامية لأولئك الذين كادوا أن يجروا لبنان إلى الفتنة”، مشددا “إذا كان العدو يتصور أنه يستطيع أن يتصرف كما يشاء بالمنطقة المتنازع عليها قبل الحسم فهو مشتبه”.

وتابع “إذا كان العدو يتصور أنه يستطيع أن يتصرف كما يشاء بالمنطقة المتنازع عليها قبل الحسم فهو مشتبه” مؤكدا ان “المقاومة في الوقت المناسب وعندما ترى أن نفط لبنان في دائرة الخطر ستتصرف على هذا الأساس”.