إعلان

تابعنا على فيسبوك

سيف الإسلام القذافي يتراجع عن قرار الترشح لرئاسيات ليبيا

خميس, 11/11/2021 - 21:49

أكد مصدر مقرب من سيف الاسلام انه قرر بشكل مفاجئ التراجع عن الترشح لخوض الانتخابات  الرئاسية في ليبيا ، و هو عاكف على دارسة مجموعة اسماء من اجل اختيار شخصية من بينهم كبديل عنه و سوف يقوم بتزكية هذه الشخصية، و لم يشرح المصدر ما هي الدوافع و الاسباب التي جعلت سيف الاسلام يتخذ هذا القرار المفاجئ، بعد قيام انصاره و فريقه بإعداد كل  ما هو مطلوب من وثائق للترشح لمنصب الرئيس، و كل استطلاعات الراي العام كانت تصب في مصلحته.

واكد المصدر  ان سيف الاسلام سوف يوجه كلمة مهمة للشعب الليبي  يشرح فيها العديد من الأمور و الخفايا التي تهمه؛ ويوضح من خلالها أسباب تراجعه عن الترشح، و ما يفكر القيام به في المرحلة المقبلة، 

 وافاد المصدر ان سيف الاسلام تلقى العديد من الاتصالات التي تطالبه بالعدول عن قرار عدم الترشح، لكنه اصر على المضى قدما في عدم الترشح وفي ذات الوقت تعهد لكل من اتصل به بأنه  هناك قضايا جوهرية هي التي دفعته لاتخاذ هذا القرار الحاسم ، و انه سوف يقوم قريبا بشرح تلك الاسباب للشعب الليبي. وان سيف الاسلام يجري اتصالات لمغادرة ليبيا الى احد الدول لكي يستقر بها بشكل نهائي.

وتعيش ليبيا حالة من الفوضى السياسية والانفلات الأمني بعد سيطرة العصابات الإرهابية على مقاليد السلطة بإسناد من الناتو 2011.