إعلان

تابعنا على فيسبوك

وزير التهذيب الوطني يتسلم 70 ألف كتاب بدعم من الوكالة الفرنسية لللتنمية

جمعة, 12/11/2021 - 22:01

أشرف وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي محمد ماء العينين ولد أييه اليوم الجمعة بالمعهد التربوي الوطني في انواكشوط، على حفل تسلم ما يزيد على 70 ألفا من حوليات الباكولوريا في جميع الشعب بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية، كما أشرف كذلك على الانطلاقة الأولى للقافلة المحملة من هذه الكتب متجهة إلى ولايات انواكشوط الثلاث وذلك في المرحلة الأولى على أن تنطلق بقية القوافل إلى الولايات الأخرى في القريب العاجل.
وأشاد الوزير في كلمة بالمناسبة بالدعم الذي تقدمه فرنسا لموريتانيا في مجال التعليم من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، مضيفا أن هذا الدعم يشكل مساهمة جادة في الرفع من جودة التعليم تجسيدا للتعليمات السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وجسدتها حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال، من خلال تحسين العرض التربوي وإعادة التأسيس للمدرسة الجمهورية التي توفر فرصة اكتساب المهارات والمعارف اللازمة لجميع الأطفال الموريتانيين بفرص متكافئة.
وقال إن تسلم هذه الكمية من الكتب التي تغطي كل المواد الرئيسية تشكل عونا للمترشحين لامتحان الباكالوريا في المؤسسات العمومية والخصوصية مما سيساعد في الرفع من نسب النجاح مقارنة بالسنوات الماضية.
وشكر الحكومة الفرنسية على دعمها الدائم للمنظومة التربوية الموريتانية، مثمنا الدعم السخي الذي تقدمه الوكالة الفرنسية للتنمية في مختلف المجالات.
ومن جانبه أعرب السفير الفرنسي في موريتانيا روبيرموليى عن سعادته بحضور هذا الحفل الذي يشكل الانطلاقة الفعلية لتوزيع حوليات الباكالوريا على المترشحين للباكالوريا في عموم التراب الوطني.
وقال إن هذه الكتب ستساعد في الرفع من مستويات التلاميد المترشحين للباكالوريا، مشيرا إلى أنها تعتبر دعما للإصلاح التربوي الذي تنتهجه الدولة الموريتانية من خلال وزارة التهذيب الوطني.
وذكر بالعلاقات الثقافية والتربوية القائمة بين فرنسا وموريتانيا في الماضي والحاضر وخاصة ما يتعلق منها بالجانب التربوي.