إعلان

تابعنا على فيسبوك

استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين وخسائر مادية في قصف إسرائيلي على سورية

أربعاء, 24/11/2021 - 07:00

استشهد مدنيان على الأقل وأُصيب سبعة أشخاص آخرون، غالبيتهم جنود بجروح، جراء قصف إسرائيلي فجر الأربعاء على وسط سوريا، وفق ما نقل الإعلام الرسمي عن مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، “حوالى الساعة 1,26 من فجر اليوم (23,26 ت غ)، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى”.

وأدى القصف، وفق المصدر، الى “استشهاد مدنيين اثنين وإصابة مدني آخر بجروح خطيرة وإصابة ستة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”، لافتاً الى أن وسائط الدفاع الجوي السوري “تصدت.. لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وأصيب جنديان سوريان بجروح في الثامن من الشهر الحالي جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، وفق الإعلام الرسمي السوري.

وفي الثالث من الشهر الحالي، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.