إعلان

تابعنا على فيسبوك

قائد أركان الجيوش يشرف على تدشين عدد من المنشآت العسكرية في العاصمة

خميس, 25/11/2021 - 21:39

اشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمب مكت مساء اليوم الخميس في نواكشوط على تدشين عدد من المنشآت العسكرية الجديدة في العاصمة وذلك في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال61 لعيد تأسيس القوات المسلحة الذي يصادف ال25 نوفمبر من كل سنة.
وقد شملت المنشآت التي تم تدشينها اليوم مركزا للعمليات البحرية تابع لقيادة أركان البحرية الوطنية، يعنى بالتخطيط وتنسيق العمليات البحرية وتسيير الكوارث والإنقاذ البحري ومتابعة ورقابة السفن العسكرية والمدنية بالإضافة إلى كونه يمثل نقطة وصل بين الوحدات العسكرية العاملة في البحر وقيادة أركان البحرية والأركان العامة للجيوش.
وأكد قائد أركان البحرية الوطنية اللواء البحري محمد ولد شيخنا ولد الطالب مصطف في كلمة له بالمناسبة أن إنشاء هذا المركز يدخل في إطار الجهود الرامية إلى تطوير البحرية الوطنية لتمكينها من أداء مهامها بشكل أفضل.
وعلى مستوى مديرية الرياضة أشرف قائد الأركان العامة للجيوش على تدشين ملعب رياضي يتوفر على نجيلة من العشب الصناعي قبل أن يتفقد سير الأشغال الجارية في الفندق الذي يتم تشييده بنفس المديرية.
وبنفس المناسبة أشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمب مكت بمقر مجمع "بوليتكنيك" المعروف سابقا بالمدرسة العليا متعددة التقنيات على تدشين فندق لإقامة الطالبات ومركز للأعمال الجامعية مجهزين بأحدث التجهيزات الضرورية لإقامة الطالبات وتقديم الأعمال الجامعة.
وعلى مستوى الثانوية العسكرية اشرف قائد الأركان العامة للجيوش على تدشين مجمع سكني من طابقين لتلاميذ الثانوية بالإضافة إلى ترميم واجهتها وإقامة قاعة لاستراحة الأساتذة ونادي للضباط وضباط الصف ومقصف ومقهى وأماكن تأديبية ومقاعد إسمنتية بجميع قاعات التدريس وغرفة للمراقبة الالكترونية لمحيط الثانوية.