إعلان

تابعنا على فيسبوك

وزير الثقافة: بيت الشعر يعد أحد تجليات التعاون الثقافي بين موريتانيا ودولة الإمارات

اثنين, 21/02/2022 - 16:17

قال وزير الثقافة المختار ولد داهي خلال افتتاحه مهرجان بيت الشعر اليوم الإثنين إن قطاع الثقافة، يسعى في تنشيط الساحة الثقافية بالبلد، من خلال العديد من البرامج والآليات، مشيرا إلى التعويل الكبير في هذا المضمار على الاتحادين الأدبيين( الفصيح والشعبي)، إلى جانب كافة المنابر الثقافية والتي من أكثرها نشاطا بيت الشعر.
وجدد العهد بأن تظل وزارة الثقافة وفية للإبداع والمبدعين، خاصة الثقافية منه، لافتا النظر إلى مكانة الشعر في هذا القطر حتى صار علما من أعلامها والفضل في ذلك للمحظرة الموريتانية.
ونبه الوزير إلى أن بيت الشعر يعد أحد تجليات التعاون الثقافي بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ضمن مسارات تعاون عديدة تجمع الشعبين الشقيقين، معربا عن فخره وتقديره لهذا التعاون البناء ، والذي يعد فيه بيت الشعر امتدادا للسفارات الثقافية الناجحة في هذا الإطار.
وثمن جهود الأشقاء في إمارة الشارقة وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة ، وكذا جهود دائرة الشارقة للثقافة في دعم الجهود الثقافية، وذلك من خلال إنشاء وتمويل بيوت الشعر في عدة دول عربية منها موريتانيا.