إعلان

تابعنا على فيسبوك

ولد امحمد: نسعى لدمج أكبر لقطاع التعدين الأهلي في الدورة الاقتصادية

خميس, 16/06/2022 - 15:08

قال المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد إن قطاعه يسعى لدمج أكبر لقطاع التعدين الأهلي في الدورة الاقتصادية الوطنية.
المدير الذي كان يتحدث خلاله اسقباله اليوم للفريق أول شرطة عنان حامد محمد عمر، وزير الداخلية المكلف في الحكومة السودانية، قدم عرضا أمام ضيفه عن واقع التعدين الأهلي في موريتانيا قبل 2020، مؤكدا "أنه كان نشاطا منتشرا في عدة مناطق نائية من البلد، ببعد جغرافي غير معروف، مع غياب تام لنظم ومعايير الصحة السلامة في مواقع الاستغلال".
وأضاف إن الشركة تأسست ضمن الوفاء بتعهد من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، شركة معادن موريتانيا في مايو 2020، حيث أوكلت إليها أهداف تأطير التعدين الأهلي وشبه الصناعي والمنجم الصغير، وفرض احترام نظم السلامة، والتأطير والإشراف على تسويق الذهب، والمساهمة في حماية البيئة.
وتحدث المدير العام عن الخطوات التي قطعتها الشركة نحو تحقيق الأهداف والمهام المسنودة إليها، بما في ذلك إعداد الدراسات، والخرائط وقاعدة البيانات، وتوفير الخدمات الأساسية، وتشييد ممثليات مجهزة للشركة، لتقريب الخدمات من المعدنيين.
وخصص المدير العام جانبا من عرضه لحصيلة توفير الخدمات الأساسية، كما تحدث عن وضع استراتيجية للصحة والسلامة المهنية تعتمد على قواعد ومعايير الصحة والسلامة واحترام البيئة، مبرزا "أن الشركة قامت بإعداد دليل للصحة والسلامة المهنية باللغة العربية وجميع اللغات الوطنية مع توزيعه على كافة الوسائط، إضافة لقيامها بتسيير العديد من القوافل التحسيسية المخصصة للصحة والسلامة.
وتوقف ولد امحمد أمام فرص الاستثمار، في القطاع شبه الصناعي (الفئة و) والمنجم الصغير، متحدثا عما تحقق فيهما، مع ملاحظة إقبال متزايد للشركات الصناعية على هذين القطاعين.