إعلان

تابعنا على فيسبوك

الجنوب الليبي يهدد باستحداث حكومة ثالثة إذا استمرت حالة الانقسام

اثنين, 27/06/2022 - 22:24

قال مجلس بلديات فزان بالجنوب الليبي، إنه يرحب بأي حكومة يتفق عليها جميع الليبيين وتحترم خصوصية فزان وأوضاعها ويرفض العودة إلى الانقسام السياسي من جديد، مستدركا: «في حالة إصرار الأطراف على الانقسام، فإنه سيتم استحداث حكومة ثالثة في الجنوب».
جاء ذلك في بيان بختام اجتماع المجلس اليوم الخميس ببلدية سبها، برئاسة عميد المجلس البلدي سبها الشاوش عبد السلام غربال.
واستنكر المجلس، في البيان، «تجزئة بعض بلديات فزان»، مطالبا بإلغاء تلك التجزئة التي جرى إقرارها «دون مراعاة للأوضاع الاجتماعية والخدمية والأمنية مما تسبب في إعاقة العديد من المشاريع».
وطالب المجلس دعم البلديات القائمة والحصول على النصيب المناسب والكافي من الميزانيات، وذلك من أجل سد احتياجات البلديات والالتزام بالوعود السابقة.
ودعا مجلس بلديات فزان رئاسة الوزراء للتأكد من نقل الاختصاصات (شركة الخدمات العامة – والمياه والصرف الصحي والأشغال العامة) في أسرع وقت ممكن، من أجل القيام بمهامهم تجاه المواطن بفزان.
كما طالب في ختام البيان بـ«إلغاء أي قرارات لا تدعم فزان وأبناءها»، داعيا لعقد «اجتماع طارئ لجميع مكونات فزان ونخبها وخبرائها، والذي سيتم الإعلان عنه عبر لجان التواصل بالبلديات».
يأتي ذلك بالتزامن مع حالة انسداد سياسي تعيشها البلاد، مع قرب انتهاء خارطة الطريق المعتمدة من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، وذلك في 22 يونيو الجاري.

وتعيش ليبيا حالة من الفوضى السياسية والاتفلات الأمني بعد سيطرة العصابات الإرهابية على مقاليد السلطة بإسناد من الناتو  2011.