إعلان

تابعنا على فيسبوك

وزير الثقافة: ندرك حجم تحديات الثورة الرقمية ووسائط التواصل الاجتماعي

خميس, 22/09/2022 - 15:23

أكد وزير الثقافة و الشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد اسويدات اليوم الخميس، أنه آن الأوان لاعتماد خارطة إعلامية عربية لمواجهة التحديات الراهنة والسهر على تنظيم الجهود بما يضمن مناعة عربية ضد التحديات الظرفية والمستقبلية.
وجاء تأكيد الوزير في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ (52) لمجلس وزراء الاعلام العرب التي انطلقت اليوم الخميس بالقاهرة.
وقال الوزير إن موريتانيا دأبت "منذ بداية المسار الديمقراطي، على توسيع فضاء الحريات الصحفية الواعية التي تتيح للصحفيين ممارسة عملهم بحرية ومهنية وتؤمن للمواطنين ممارسة حقهم في الإعلام وفي التعبير التعددي عن آرائهم وتوطيد دورهم في بناء رأي عام حاضن لقيم النماء والتطور".
وخلص الوزير إلى أن موريتانيا تدرك "حجم التحديات الناجمة عن الثورة الرقمية ووسائط التواصل الاجتماعي وما يترتب على ذلك من ضرورة أخذ الحيطة والحذر". داعيا لاعتماد خارطة إعلامية عربية لمواجهة التحديات الراهنة والسهر على تنظيم الجهود بما يضمن مناعة عربية ضد التحديات الظرفية والمستقبلية.
وأكد الوزير على محورية القضية الفلسطينية بالنسبة لموريتانيا انطلاقا من موقفها الثابت والمبدئي المتمثل في حق الشعب الفسلطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حدود ما قبل 5 يونيو 1967 على اساس المبادرة العربية للسلام وفقا للقرارات والمرجعيات الدولية ذات الصلة.