إعلان

تابعنا على فيسبوك

وزير الزراعة يتفقد بعض المصالح العمومية في نواذيبو

اثنين, 21/11/2022 - 17:09

قام وزير الزراعة يحي ولد أحمد الوقف، صحبة والي داخلت انواذيبو يحي ولد الشيخ محمد فال، صباح اليوم الإثنين، بزيارة لمبنى المندوبية الجهوية لوزارة الزراعة بالمدينة.

واستمع الوزير، خلال هذه الزيارة، إلى عرض مفصل قدمه المندوب الجهوي للوزارة أمم ولد ببوط عن المقومات الزراعية للولاية، حيث بلغ إجمالي المساحة المزروعة خلال حملة 2021- 2022م (46 هكتارا)، ليتجاوز حصاد الموسم الزراعي (327 طنا).

كما استعرض المندوب الجهوي البنية الإدارية للمندوبية، وطبيعة عملها والمشاكل المطروحة.

بعد ذلك، زار الوزير، والوفد المرافق له، بعض مزارع الخضروات والمزرعة النموذجية ومجمع التعاونيات الزراعية الحديثة، واستمع من المزارعين إلى المشاكل المطروحة عليهم، والمتمثلة أساسا في ضعف شبكة الماء وقصور دور الإرشاد الزراعي وتأثير العوامل المناخية على الإنتاج الزراعي.

وتعهد الوزير، خلال مختلف هذه المحطات، ببذل كافة الجهود من أجل التغلب على هذه المشاكل والرفع من مردودية القطاع الزراعي على مستوى المدينة.

وفى نهاية الزيارة، أدلى الوزير بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه إن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على وضعية الزراعة في الولاية، وقد مكنته من لقاء المزارعين في نواذيبو وبولنوار.

وأضاف: يجب استغلال القدرات المتوفرة وتكثيف العمل للحصول على الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، تلبية لنداء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وشكر الوزير المزارعين بالولاية على اهتمامهم بالزراعة، متعهدا بتذليل المعوقات في مجال المياه ودعم البذور والإرشاد الزراعي وتوسعة المزارع.

وكان الوزير قد أدى صباح اليوم زيارة لمدرسة خالد بن الوليد العمومية بحي “صاله”، حضر خلالها رفع العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني.

كما تجول الوزير داخل فصول المدرسة، واطلع على وضعية التلاميذ بالزي المدرسي الموحد، وقدمت له شروح عن طبيعة العملية التدريسية من طرف المدير الجهوي للتهذيب الوطني.

رافق الوزير في هذه الزيارات حاكم المقاطعة وعمدتها ونائب رئيس الجهة وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية وبعض أطر القطاع.