إعلان

تابعنا على فيسبوك

مبادرة وطننا تنظم حفلا سياسيا حاشدا تثمينا للانجازات

اثنين, 05/12/2022 - 10:54

شهد فندق اتلانتيك بتفرغ زينه يوم السبت الماضي انطلاق مبادرة ( وطننا) برئاسة منسقها العام الشيخ ولد اباه بحضور شعبي وحزبي كبير.
وقد بدأت فعاليات نشاط الانطلاق، الذي حضره الأمين الاتحادي لحزب إنصاف بانواكشوط الغربية سيدي عالي افرانصوا ورئيس لجنة تفرغ زينة سيد احمد ولد أحمد، بكلمة لمنسق المبادرة اكد فيها أن المبادرة "مبادرة وطنية شاملة تهدف من بين أمور أخرى للتعريف بالمنجزات الحاصلة والرفع من قيم المواطنة "
وأضاف أنه: "لا يستطيع غير المكابر أن ينكر النهضة الكبرى التي عاشتها البلاد في السنوات الأخيرة تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني  وكان لها كبير الاثر في إعادة تأسيس دولة المؤسسات ومحاربة الفساد الذي أهدر فرصا وإمكانيات ضخمة،وهو ما يتطلب منا جميعا العمل على الحفاظ على المكتسبات والتفكير بجدية في المستقبل وفق رؤية تعتمد الطموح سلاحا فعالا في الوصول للأهداف التي نتطلع إليها والمستقبل المشرق الذي نحلم به" حسب قوله..
كما دعا الشيخ ولد اباه حزب الانصاف إلى"اعتماد اختيار مرشحيه في الاستحقاقات المقبلة من  الكفاءات السياسية القادرة على الدفاع عن مكاسب النظام وقضايا المواطن ".
وفي خطابه توجه إلى رئيس الحزب من خلال الاتحادي شاكرا إياه على مستوى تفاعله مع مطالب الحزبيين مضيفا "إننا لم نتفاجأ بالتطور الذي يعرفه الحزب لما هو معلوم عنكم من حكمة وكفاءة كنا بحاجة لها ونحن نتطلع لبناء حزب صلب وقوي وقد يكون مفيدا لنا جميعا التأكيد على وحدة الحزب ودمقرطته داخليا.
بدوره تناول نور الدين فرانصوا  اتحادي حزب انصاف بنواكشوط العربية الحديث وأشاد بالمبادرة التي  يشترك فيها عشرات الأطر من مختلف ألوان الطيف المجتمعي مؤكدا أن الحزب سيكون في مستوى تطلعات مناضليه من خلال اعتماد معايير واضحة في الترشحات ونوه بمنسق المبادرة الذي استطاع جمع كل هذه الخريطة الكبيرة والمتنوعة.
كما تناول رئيس لجنة تفرغ زينة سيدا احمد ولد احمد الحديث وأسهب في شرح سياسة الحزب الجديدة التي تقوم على مبدإ المشاركة العريضة للقواعد والمناضلين في صياغة توجهات الحزب وقراراته وشكر منسق المبادرة  الاستاذ الشيخ ولد اباه على جهده الاستثنائي في جمع هذا الحضور المتنوع وهو ما أكدت عليه المداخلات اللاحقة للشيوخ والوجهاء والأطر الذين ثمنوا مستوى وحجم التعبئة ونوعية الحضور ..
يشار إلى أن المبادرة ستنظم قافلة تتوجه إلى جميع ولايات البلاد لاستقبال بعثات الحزب والتهيئة للانتخابات المقبلة.