إعلان

تابعنا على فيسبوك

الحرس الثوري الإيراني يتعهد بأخذ الثأر من منفذي عملية اغتيال سليماني

اثنين, 09/01/2023 - 21:08

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، محمد باقر قاليباف، على “ضرورة محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب جريمة اغتيال قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني”.
وقال قالیباف، خلال مراسم افتتاح الاجتماع الـ 13 للمجمع العام لبرلمانات آسيا الذي بدأ أعماله في تركيا، إن “العمل الإجرامي الذي ارتكبه الرئيس الأمريكي آنذاك وأدى إلى استشهاد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ومن معهما يعتبر مصداقا بارزا وقاطعا للإرهاب الحكومي”، حسب وكالة الطلبة الإيرانية- إسنا.
وأضاف أن “ترامب وجميع مساعديه ومن ساهم في هذه الجريمة يجب محاكمتهم في المحاكم الصالحة لدورهم في هذا العمل الإجرامي وتحمل مسؤوليتهم عن هذه الجريمة البشعة”، متابعا: “شاهدنا خلال الأعوام الأخيرة أن أمريكا اتخذت نهجا أحادي الجانب وأساءت إلى الأمن والسلام العالميين”.
وتعهد الحرس الثوري الإيراني، أمس الأحد، “بأخذ الثأر من منفذي عملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني عاجلا أم آجلا”، وفق “سبوتنيك”.
وأكد القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي، أن “قاسم سليماني أحبط كل المخططات التي كان العدو يريد تنفيذها”، واصفا بأنه “كان أكبر ظاهرة عاطفية للشعب الإيراني”، حسب وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا.