إعلان

تابعنا على فيسبوك

خفايا زيارة مدير CIA الخاطفة إلى بنغازي وطرابلس

خميس, 12/01/2023 - 22:26

أدى مدير السي آي إيه زيارة خاطفة إلى ليبيا برفقة حماية جوية و أرضية مشددة جدا وبمجرد وصوله الى بنغازي كان في استقباله مدير محطة اسي اي اي في بنغازي و فريق العمل العامل في المحطات الثلاث التابعة للمخابرات الامريكية في ليبيا ( بنغازي، مصراتة، صبراتة)  الذين اشرفوا بشكل دقيق و سري على ترتيبات الزيارة وتنسيق المقابلة مع حفتر.

اوضح ويليام بيرز لحفتر  ان وجود الفاغنر في الجنوب وسرت و قاعدة الجفرة امر  لابد من حسمه؛ وعليه ان يتخذ موقفا واضحا؛ وأن يطلب منهم المغادرة الفورية او يطلب المساعدة الامريكية و الغريبة للمساعدة في اخراجهم.

واكد له ان مستقبله السياسي هو ابنائه سوف يتحدد من خلال موقفه من الوجود الروسي في الشرق و الجنوب، وطلب حفتر بعض الوقت؛ غير ان يبرز رد عليه ان الأمر غير قابل لاي مماطلة أو تاخير؛ كما شدد على ان اي توظيف سياسي لملف المطلوبين الليبيين للقضاء الأمريكي سوف يجابه بكل حزم من قبل الإدارة  الامريكية.

و غادر مدير السي آي إيه بعد ذلك مباشرة متوجها إلى طرابلس حيث التقى برئيس الحكومة عبدالحميد الديبية و الذي تحدث معه بنبره فيها حزم وأمره بتنفيذ مطالب القضاء الامريكي بتسليم 11 شخصية امنية من القيادات الامنية في نظام القذافي على رأسهم عبدالله السنوسي و انه لن يقبل اي تأخير في هذا الشأن. وطلب منه فرض سيطرته على مصادر المياه و الحقول النفطية في الجنوب بالتنسيق مع حفتر  الذي يملك مجموعات مسلحة في الجنوب الليبي. و تحدث الديبية  عن الخطر الذي يشكله وجود سيف الاسلام القذافي في المشهد السياسي و طلب ان ترمي المخابرات الامريكية بثقلها في الموضوع.

وتعيش ليبيا حالة من الفوضى السياسية والانفلات الأمني بعد سيطرة العصابات الإرهاببة المسلحة على مقاليد السلطة بإسناد من الناتو 2011.