إعلان

تابعنا على فيسبوك

المركز الثقافي المغربي يحتضن عرضا مسرحيا لفرقة شبابية

خميس, 19/01/2023 - 06:07

استعرضت فرقة عرفات للفنون الحركية مساء اليوم بالثقافي المغربي عرضا مسرحيا بحضور جمهور من هواة المسرح الموريتاني...

العرض الذي نال اهتمام واعجاب الحضور ممن غصت بهم قاعة المركز؛ من الشباب من مختلف الجنسين واغلبهم من سكان احياء مقاطعات الميناء وعرفات والرياض تناول قضايا اجتماعية شائكة كالتفكك الاسري نتيحة خلافاندت تافهة تتسبب في تعصب احد الزوجين ما يودي الى تفكك العوائل وضياع الاولاد وتشردهم في متاهات المجهول.. فرقة عرفات الفنية قدمت ثلاثة عروض شيقة واوصلت مخاطر هذا التفكك ونتائجه التراجيدية في قالب فني شيق ومؤثر...

مدير المركز مصطفى رحب في مستهل كلمة له بالحضور وقدم ورقة تعريفية تاطيرية عرف فيها المسرح وتاريخه في موريتانيا واهميته كما عرج على التعريف بفرقة عرفات الركحية وباعضائها وتاريخ تأسيسها.. واعلن السيد المدير المصطفى عن افتتاح ابواب المركز الثفافي المغربي امام كل عمل شبابي ثقافي جاد معلنا استعدادهم في المركز  دعم واحتضان و مساندة وتطوير كل المواهب الموريتانية الشبابية خدمة للعلاقات الثقافية العليا بين البلدين العزيزين.. ويلاحظ اهتمام المركز الثقافي المغربي في السنوات الاخيرة بدعم الانشطة الشبابية في المسرح والموسيقى والرقص وهي مجالات تستهوى اعداد كبيرة وقياسية من الشباب وهي تعالج امراض المجتمع كالمخدرات والانحراف وتفشي الامراض العويصة فضلا عن الوحدة الوطنية والتكافل الاجتماعي.

وداب المركز  الثقافي المغربي منذ افتتاحه على تنظيم هذ النوع من الانشطة الهادفة والمتنوعة من اجل تغير العقليات وتفتق  العقول الشبابية.