إعلان

تابعنا على فيسبوك

تحالف سياسي جديد في مقطع لحجار يخلط الأوراق وقد يقلب المعادلة

خميس, 30/03/2023 - 15:17

ينتظر أن يودع النائبان السابقان يحي ولد الشيخ عبد الدائم ويعقوب ولد سيدي يوسف ملفي ترشحهما للنيابيات عن مقاطعة مقطع لحجار الأيام القادمة، بعد أن توصلا لاتفاق مشترك بين حزبي الكرامة والفضيلة..

ويقضي الاتفاق بتشكيل لائحة مشتركة باسم الفضيلة في بلدية صنكرافة، على رأسها أحمد سالم ولد اعبيد مانه، وسحب لائحة الكرامة، وتشكيل إئتلاف باسم الحزبين يرشح :

أحمد سالم ولد الشيخ عبد الدائم

يعقوب ولد سيدي يوسف

نائبين عن مقاطعة مقطع لحجار على أن يكون الناجي ولد التركزي مرشحا لللائحة الوطنية المختلطة لحزب "الكرامة" ..

و يرشح حزب الكرامة العمدة الطاهر ولد الفروة عمدة لبلدية مكطع لحجار  ومسؤول الشباب محمد ولد أخيارهم عمدة لبلدية جونابة ..

التحالف الجديد انبثق بعد ظهور مقترح حزب الانصاف الذي لم يراعي خيارات ساكنة مقطع لحجار، التي عبر عنها أبناء المقاطعة أمام بعثات الحزب الحاكم أكثر من مرة، ويعتقد المراقبون هناك أن الخارطة السياسية ستشهد تغييرات كبيرة، بعد ظهور هذا التحالف الجديد، لما يتمتع ولد الشيخ عبد الدائم وولد سيدي يوسف من حضور فاعل في المشهد المحلي، تترجمه الثقة الكبيرة التي يحظيان بها في حاضنتهما الاجتماعية والسياسية محليا ووطنيا.

ويجمع المتابعون للشأن المحلي في مقطع لحجار أن الخارطة السياسية بعد ظهور التحالف الجديد، ستكون مختلفة تماما، عما كانت عليه من قبل، وأن كل الاحتمالات باتت واردة، إذ أن مفاتيح الحسم لم تعد بيد أحد، وكل الأوراق قد تمت بعثرتها.