إعلان

تابعنا على فيسبوك

الوزير الأول يشرف على تدشين مصنع لإنتاج الألبان ومشتقاتها

ثلاثاء, 11/04/2023 - 20:32

أشرف الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود مساء اليوم الثلاثاء بمقاطعة دار النعيم في ولاية نواكشوط الشمالية على تدشين مصنع لإنتاج الالبان المركزة وطويلة الأمد ومشتقاتها.
وتبلغ الطاقة الانتاجية لهذا المصنع، التابع لمؤسسة النزاهة التجارية، 422000 طن يوميا موزعة على النحو التالي: 187 الف طن من لبن البقر و131 الف طن من لبن الابل و 14 الف طن من لبن الضأن و 90 الف طن من لبن الماعز.
وقطع الوزير الأول الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل هذا المصنع قبل أن يتجول داخله ويطلع على مختلف مكوناته كما تلقى شروحا مفصلة حوله من طرف مديره الفني.
وأوضح وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي في كلمة بالمناسبة أن هذا المصنع سيساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير الانتاج الوطني في القطاعات التي تتمتع فيها بلادنا بامتيازات تنافسية هامة.
وأشار إلى أن المشروع يوفر 120 فرصة عمل دائمة و 200 فرصة عمل غير دائمة وتبلغ طاقته الانتاجية في الاشهر الستة الاولى من السنة 50 طنا لليوم أي ما يعادل 100 ألف علبة يوميا وهو ما سيساهم في تموين السوق الوطنية بالحليب مما سيكون له أثر إيجابي في تقليص الضغط على طلب العملة الصعبة وتحقيق الاكتفاء الذاتي الذي تسعى الحكومة لتحقيقه في أقرب الآجال.
وتحدث عن عدد من الاستراتيجيات والبرامج التي تم القيام بها مؤخرا في مجال التصنيع والقوانين التي تم سنها، مبرزا أن الهدف منها هو توفير احتياجات المواطنين مع مراعاة الجودة والصحة.