إعلان

تابعنا على فيسبوك

الناطق باسم الحكومة: الصياد التركي الذي تحدث عن نهب الصيد خرج من البلاد مطرودا

أربعاء, 12/04/2023 - 19:55

قال الوزير الناطق باسم الحكومة في رده على سؤال حول ما قاله الصياد التركي، بشأن عدم احترام الصيادين الأتراك للقوانين الموريتانية إن هذا الصياد معروف لدى وزارة الصيد وتم توقيف السفن التابعة له ووضعت عليه غرامات مالية وتم طرده من موريتانيا ، وما قاله لا يستهدف به بلادنا وإنما يستهدف به الصيادين الأتراك الموجودين هنا والذين يعملون طبق القوانين الناظمة للقطاع.
وبخصوص الإجراءات العقابية في قطاع الصيد، بين الوزير، أن مدونة القطاع تتضمن حزمة من الإجراءات تتعلق بالرقابة والغرامات المالية وتطبق بصرامة على كل من خالفها، حيث تقوم خفر السواحل برقابة الشواطئ إلى جانب الأجهزة الأخرى.
وأشار إلى أن الصيد غير الشرعي يحدث في كل أنحاء العالم، غير أن من وجد متلبسا به يطبق عليه القانون، وقد صودرت سفينة نتيجة لهذا النوع من الصيد.
وفيما يتعلق بنفوق بعض الأسماك على شواطئ نواذيبو، قال معالي الوزير، إن التحريات حول هذا الموضوع ما زالت جارية، وقد أرسلت عينات منها إلى المختبرات الدولية لمعرفة الاسباب ، مؤكدا أنها لم تنحم عن أثر كيمائي ولا عن رمي الأسماك كما قد يحدث، داعيا إلى الرجوع للبيان الصادر عن الجهات المختصة حول هذا الموضوع.