إعلان

تابعنا على فيسبوك

مخيم جنين يتحول لساحة حرب في أعنف هجوم إسرائيلي منذ 20 عاما

اثنين, 03/07/2023 - 17:28

ـ د ب ا: قال مصدر مطلع إن الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 24 ساعة أخرى على الأقل لاستكمال العملية التي بدأت في مدينة جنين بالضفة الغربية في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

ويرفض الجيش حتى الآن تحديد الوقت الذي ستستغرقه العملية، واكتفى بالقول إنها قد تستغرق أكثر من يوم وإن القوات ستبقى ما كان ذلك ضروريا.

جاء ذلك فيما أعلنت كتيبة مسلحة فلسطينية، اليوم الإثنين، عن حصار قوة إسرائيلية في جنين بالضفة الغربية.

وقالت كتيبة جنين، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة (شهاب) للأنباء: “يواصل مجاهدونا استهداف قوات الاحتلال على محور الدمج ويفشلون محاولة إنقاذ لقوة صهيونية محاصرة”.

ودوت أصوات انفجارات وتبادل عنيف لإطلاق النار على مدار الساعة في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية في ظل عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي تعد الأعنف منذ أكثر من عقدين.

ad

واستشهد ثمانية فلسطينيين وأصيب أكثر من 50 آخرون وصفت حالة 10 منهم بالخطيرة منذ ساعات فجر اليوم الاثنين، في وقت أظهرت الصور المنتشرة من داخل مخيم جنين دمارا واسعا طال مباني ومنازل سكنية ومركبات ومحال تجارية.

وتحدثت مصادر فلسطينية عن اشتباكات مسلحة بين مسلحين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في مناطق متعددة من مخيم جنين في وقت عمد شبان إلى إلقاء قنابل محلية الصنع على الآليات العسكرية الإسرائيلية.

وأعلنت جماعات مسلحة بشكل متكرر عن تبني تفجير عبوات ناسفة وخوض اشتباكات مسلحة وإيقاع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية، في المقابل أعلن الجيش عن إصابة جندي واحد بجروح.

كما أعلنت “كتيبة جنين” المسلحة عن إسقاط ثلاث مسيرات إسرائيلية والسيطرة عليها.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن قوات الجيش اعتقلت 20 فلسطينيا في جنين من المطلوبين لأجهزة الأمن الإسرائيلية.

ورصد شهود عيان نزوح عائلات من منازلها في مخيم جنين خشية من تطور الموقف الميداني فيه.