إعلان

تابعنا على فيسبوك

وزير الثقافة يؤدي زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات التابعة لقطاعه

خميس, 13/07/2023 - 20:10

أدى وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان اليوم الخميس بنواكشوط زيارة تفقد واطلاع لبعض المصالح التابعة لقطاعه.
وشملت الزيارة قناة الموريتانية، وهيئة المركب الأولمبي، والمطبعة الوطنية، والإذاعة الوطنية، والوكالة الموريتانية للأنباء، وسلطة الإشهار، وشركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني.
وخلال زيارته لقناة الموريتانية، تلقى وزير الثقافة عرضا عن التلفزيون الوطني وأهم الإنجازات والإصلاحات التي طرأت عليها مؤخرا، قبل أن يطلع عن كثب على الإدارات والمكاتب والاستديوهات والأرشيف داخل المؤسسة.
وخلال زيارته لهيئة المركب الأولمبي، تلقى الوزير شروحا مفصلة عن المركب وطبيعة عمله قدمها المدير العام محمد ابراهيم ولد أوديكه، متحدثا عن المهام المنوطة بالمركب لتطوير الرياضة الوطنية.
وفي محطة المطبعة الوطنية، اطلع الوزير على سير العمل بهذه المنشأة ورافقه، وتجول في مرافقها رفقة مديرها العام الناجي ولد الصباري.
وخلال زيارته للإذاعة الوطنية، استمع الوزير إلى عرض قدمه مديرها العام محمد الشيخ ولد سيدي محمد، تناول خلاله التعريف بالإذاعة وأهم الإصلاحات التي شهدتها في ظرفها الحالي.
وفي زيارته للوكالة الموريتانية للأنباء استُقبل معالي الوزير من طرف المدير العام للوكالة، محمد فال ولد عمير ولد أبي، وطاقم الوكالة من صحفيين وفنيين وإداريين.
بعد ذلك، زار وزير الثقافة سلطة الإشهار وتلقى شروحا عن المؤسسة وأهم إنجازاتها، قدمها رئيسها محمد عبد الله ولد لحبيب، وتفقد عن قرب أهم مكاتبها ومصالحها.
وكانت شركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني هي المحطة الأخيرة في زيارة اليوم، حيث استمع الوزير إلى عرض عن إنجازات المؤسسة قدمه مديرها العام محمد سيد أحمد فال الوداني.