إعلان

تابعنا على فيسبوك

ليبيا.. مواجهات بين الجيش و"خلية مسلحة" تسللت إلى بنغازي

جمعة, 06/10/2023 - 21:39

اندلعت مواجهات بين الجيش الوطني الليبي ومسلحين في مدينة بنغازي شرق البلاد مساء الجمعة، بحسب ما أكدت مصادر أهلية وأمنية متطابقة لموقع "سكاي نيوز عربية".
ودارت الاشتباكات في منطقة السلماني، بين قوات للجيش ومسلحين رافقوا المهدي البرغثي، المتهم بالتورط في الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة براك الشاطئ الجوية قبل سنوات.
ورصد الأهالي عناصر من تنظيمات إرهابية بين أفراد حراسة البرغثي، سبق أن فروا من بنغازي قبل سنوات، بعد عملية الكرامة، حيث كانوا يقاتلون تحت راية مجموعات متطرفة على علاقة وطيدة بمفتي جماعة الإخوان في ليبيا الصادق الغرياني، وفق ما أوضحته المصادر.
وتورطت تلك العناصر أيضا في الهجوم على قاعدة براك الشاطئ، وشنّت هجمات على الموانئ النفطية في العام 2016، وقد تمكنت من التسلل إلى داخل بنغازي مستغلة الأوضاع الصعبة التي مرت بها المنطقة الشرقية بعدما ضربها الإعصار المدمر "دانيال".
ونشر الجيش الليبي وحداته في مداخل المدينة لقطع الطريق أمام المجموعة حال محاولتها الهرب أو دخول دعم لها، كما أنه ينفذ عمليات من أجل استعادة الأمن حاليا.

وتعيش ليبيا حالة من الفوضى السياسية والانفلات الأمني بعد سيطرة العصابات الإرهابية المسلحة على مقاليد السلطة بإسناد من الناتو 2011.