إعلان

تابعنا على فيسبوك

واشنطن ترسل “الثاد” أحدث نظام دفاعي في ترسانتها العسكرية لدولة الاحتلال

أحد, 22/10/2023 - 14:25

أرسلت الولايات المتحدة نظام “ثاد” المتطور إلى دولة الاحتلال مما يدل على عمق الخوف الذي ينتاب البنتاغون من صواريخ إيران وحزب الله إذا خرجت حرب قطاع غزة عن السيطرة.
ويدور الحديث وسط الاتحاد الأوروبي عن إرسال أنظمة صواريخ الى إسرائيل، وهي الانظمة التي كان يفترض توجيهها إلى أوكرانيا، مما سيجعل الأخيرة في موقف ضعف حقيقي أمام الآلة العسكرية الروسية.
والولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي اعلنت عن الأسلحة التي توجهها إلى إسرائيل، واكدت أمس، وفق صحيفة “نيويورك تايمز”، إرسال البنتاغون ببطاريات لأنظمة اعتراض الصواريخ والطائرات “باتريوت”، وهو السلاح الذي تمتلكه عدد من الدول، ويبقى الجديد هو قرار البنتاغون إرسال منظومة “الثاد” المتطورة التي تعترض الصواريخ الباليستية، وهي موجهة إلى الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران.
وتعتبر هذه المنظومة من أهم أنظمة الدفاع الجوي في الترسانة العسكرية الأمريكية بالاضافة لنظام “أيجيس” الخاص بما يسمى “حرب النجوم”، ويتفوق كثيرا على نظام “الباتريوت”، ويكشف قرار إرسال هذا السلاح الاعتراضي أرض جو الى الشرق الأوسط قلق البنتاغون الحقيقي على إسرائيل من صواريخ حزب الله وخاصة إيران، والمرجح أن منظومة “الثاذ” ستهدف اعتراض الصواريخ الباليستية وفرط صوتية التي لدى إيران، لأن حزب الله لا يمتلك صواريخ باليستية بمعنى الكلمة.