مع غزواني

إعلان

تابعنا على فيسبوك

البحث عن صورة لنصر وهمي من خارج الميدان

اثنين, 23/10/2023 - 13:47

بعد فشله الذريع الامني والعسكري والإقتصادي بل الإستراتيجي خلال اسبوع فقط وامام تنظيم شعبي فقط ؟!!
نتنياهو يبحث عن صورة نصر وهمي خارج الميدان فلا يجد غير استدرار عواطف أمريكا والغرب علهم يشفقون عليه في هذه اللحظة التي انكشف فيها امام الراي العام الإسرائيلي كأضعف رئيس وزرهاء عرفته إسرائيل ؟
بدليل أن ماوصلت إليه صورة الردع الإسرائيلي من انهيار أمني وعسكري واستراتيجي خلال ساعات في عهد نتنياهو لم تعرفه منذ 75سنة ؟؟؟  
حيث اصبح رابع أقوى جيش في العالم غير قادر على الدفاع عن مقراته ومعسكراته فضلا عن قدرته على حماية شعبه أمام هجمات تنظيم شعبي مقاوم وليس امام جيش دولة منظم ؟ 
وقد نقلت صحيفة أدعوت احرنوت عن مستوطن قوله إن اربع مقاتلين فقط سيطروا على مدينة  يسكنها 25الف مستوطن وان الجيش فر امامهم وترك المستوطنين وشأنهم ؟!!
وانهم لم يعودوا يثقون في الجيش ولا في قدرته على حمايتهم ولن يعودوا لأماكنهم مرة اخرى ؟!!.
وتتحدث الأنباء عن اقتحام المقاومة لاكثر من 20مستوطنة  وعدد كبير من القواعد العسكرية أهمها أربع قواعد عسكرية ومعبر لانها قواعد استخباراتية وان قاعدة الغابة السرية جدا سيطرت عليها المقاومة وقد حصلت على الذاكرة الأمنية لإسرائيل أي ( ارشيف الموساد)  منذ تأسيسه وحتى الآن ؟؟ وهو ما عبرت عنه صحيفة نيويورك تايمز بقولها ..كتائب القسام تحصل على كنز ؟فاي فشل أمني بعد هذا ومن المسؤول الاول عنه؟ إنه نتنياهو بالتأكيد !!
 الامر الذي جعل احد جنود الإحتياط يهاجم نتنياهو في تجمع عام ويحمله مسؤولية هذا الفشل الذريع وجعل الحركة الديمقراطية في اسرائيل تو جه رسالة إلى المدعية العامة المستشارة القضائية في الحكومة بضرورة فتح تحقيق في محاولة نتنياهو اتلاف مواد ومعلومات قد تدينه وتحمله مسؤولية الفشل الذريع الذي عرفته اسرائيل على يد حكومة اليمين برئاسة نتنياهو؟
هذا بالإضافة إلى الخسائر الإقتصادية الكبيرة خلال أسبوع وتراجع قيمة الشيكل ثلاث مرات في الاسبوع وهبوط البورصه ثمانية في المائة  مخلفة خسارة كبية وصلت إلى20 ملياردولار خلال أسبوع !!
وقد توقف انتاج النفط والغاز بسبب صواريخ المقاومة   وهو ماجعل 50شركة نقل جوي تلغي رحلاتها نحو مطار بن غوريون  وشركات اخرى تغلق ابوابها  إلى اشعار جديد ؟ وجعل نتنياه يقوم بحملة تسول عبر اصدار سندات الشتات ؟ 
أي طلب المساعدة في تمويل الحرب  التي ادخل المنطقه فيها وخسرها منذ اليوم الأول  بعد فشله الامني والعسكري والإستراتيجي أمام مجرد تنظيم شعبي مقاوم وليس امام جيش عربي منظم .؟؟!!
وهنا يهرب نتنياه إلى الأمام بحثا عن نصر اوصورة نصر وهمي تعيدله بعض ماء وجهه او تخفف عليه العقاب عندما تحين لحظة المحاسبة ( السياسية والقضائية)  فيعمد إلى استدعاء بايدن إلى تلابيب وبعض الزعماء الغربيين ليصور ذالك انتصارا ؟؟ والواقع انه ليس كذالك فالدعم الأمريكي والغربي لإسرائيل ليس وليد اللحظة وليس من صنع نتنياه ولا يحسب له يقينا وقد يكون هذا الدعم مؤلما جدا إذاكان بدافع الشفقه  ؟؟؟
أو يعمد إلى قتل نحو 2000طفل فلسطيني لم يبلغوا الحلم وأعداد كبيرة من النساء والشيوخ ظنا منه ان تلك الجرائم ضد الإنسانية تعيدله صورته الممزقة أمام الشعب الإسرائيلي الذي  يحمله كامل المسؤولية ؟والحقيقة ان ذالك يقربه اكثر من المحكمة الدولية لجرائم الحرب ولن يعيد الحياة لقبره السياسي  فقد انتهى نتنياه سياسيا وإلى الأبد؟

سيدي الخير ولد الناتي