مع غزواني

إعلان

تابعنا على فيسبوك

انطلاق اعمال الدورة الاولى من منتدى نواكشوط الاقتصادي

اثنين, 20/11/2023 - 17:09

انطلقت اليوم (الإثنبن) في  قصر المؤتمرات بنواكشوط، أعمال  الدورة الأولى من “منتدى نواكشوط الاقتصادي” الذي تنظمه الشبكة الدولية للصحفيين العرب والأفارقة، وذلك تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للمنتدى بكلمة لرئيس جهة نواكشوط؛  فاطمة بنت عبد المالك؛ رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في إفريقبا،  قالت فيها إن هذا اللقاء “ينعقد في سياق وطني يتسم بانفتاح الدولة على جميع الفاعلين الاقتصاديين للدفع باقتصاد البلد”؛ مبرزة  أن “هذا الانفتاح يجعل من تمكين الشباب والمرأة أحدة أهم رهاناته”.

وأضافت: “نحن سعداء باستضافة هذه النخبة من صناع القرار والكوكبة من الخبراء المتميزين في مجال الاقتصاد والمالية والتنمية المشاركين في أول دورة لهذا المنتدى”؛ مبرزة  أن الدورة الأولى من منتدى نواكشوط الاقتصادي  “يجب أن تصل إلى نتائج قادرة على إدماج الشباب وتحويل إمكانيات المرأة إلى طاقة فاعلة للتنمية”.

ودعت إلى توفير الموارد لتمويل المشاريع الفردية والجماعية بعد التشاور مع التجمعات المحلية المباشرة لعملية التنمية، وفق قولها.

ويشارك فى المنتدى، الذي يدوم ثلاثة ايام، أكثر من 25 من الخبراء والباحثين والاقتصاديبن من دول عربية وافريقية غربية، إلى جانب العديد من الصحفيين المهتمين بالشأن الاقتصادي.