إعلان

تابعنا على فيسبوك

السلطة العليا للصحافة تنظم ملتقى حول التعددية ومواجهة خطابات الكراهية

ثلاثاء, 21/11/2023 - 17:59

بدأت اليوم الثلاثاء في نواكشوط، أشغال الملتقى التكويني حول التعددية ومواجهة خطابات الكراهية، المنظم من طرف السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، بالتعاون مع سلطة الاتصال السمعي البصري بفرنسا.
ويشارك في الدورة 30 شخصا، ينتمون إلى قطاعات الثقافة، والسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، والمؤسسات الاعلامية العمومية والخصوصية، واللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، ومفوضية حقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني، واللجنة الوطنية لحقوق الانسان، وسلطة تنظيم الاشهار في موريتانيا.
ويستعرض الملتقى الذي يدوم يومين، آليات ضبط التعددية في الانتخابات، و آليات الضبط ، ومواجهة مواضيع خطابات الكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا نقاش آليات الترخيص للإذاعات الجمعوعية.
وأوضح رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، السيد الحسين ولد مدو، في كلمة له بالمناسبة، أن هذا الملتقى جاء ثمرة للتعاون القائم بين “الهابا” وسلطة تنظيم الاتصالات السمعي البصري والرقمي بفرنسا، “آركوم”.
كما أنه يأتي في سياق إصلاح إعلامي بدأه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بتأسيس لجنة عليا لإصلاح قطاع الاعلام، تمثل في توسيع صلاحيات السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، وتحسين المداخل الآقتصادية والمهنية والاجتماعية للمشهد الاعلامي بصفة عامة.
وشكر رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية سلطة تنظيم الاتصال السمعي البصري بفرنسا، ومشروع “ريم ميديا” للسفارة الفرنسية على دعمهم المتواصل للمزيد من تنسيق العلاقات وتثبيتها.