مع غزواني

إعلان

تابعنا على فيسبوك

رئيس الجمهورية يدشن مجموعة من المشاريع ويضع حجر الأساس لأخرى

ثلاثاء, 12/12/2023 - 13:14

دشن رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء من مدينة ألاك، مجموعة من المقاطع الطرقية في عدة ولايات من الوطن.

وشملت المقاطع الطرقية التي تم تدشينها، توسعة وإعادة تأهيل مقطع ألاك – بوتلميت، بطول 107 كلم، وبغلاف مالي بلغ 15.4 مليار أوقية قديمة، ومقاطع حضرية شملت تشييد 6.35 كلم من الطرق الحضرية في مدينة تجكجه، بغلاف مالي زاد على (800) مليون أوقية قديمة، و6.15 كلم من الطرق الحضرية في مدينة كيفه، بمبلغ زاد على (800) مليون أوقية قديمة، و7.03 كلم من الطرق الحضرية في مدينة لعيون، بغلاف مالي زاد على (850) مليون أوقية قديمة، و6.4 كلم من الطرق الحضرية في مدينة ألاك، بغلاف مالي يصل إلى (657) مليون أوقية قديمة.

وستمكن هذه المقاطع الطرقية التي يستفيد منها عدد معتبر من مدن وقرى البلاد، من تسهيل حركة المرور على طريق الأمل، وتعزيز الشبكة الطرقية داخل المدن المذكورة، مما يساهم في فك العزلة عن مختلف أحيائها، ويخلق فرصا مواتية لتعزيز التبادل التجاري والتنمية المحلية.

كما دشن رئيس الجمهورية اليوم في الاك مجموعة من المنشآت من بينها المجلس الجهوي ومخازن لمفوضية الغذائي؛ ووضع حجر الاساس لثلاث مستشفيات بسعة 86 سريرا لكل منها وعشرات المراكز والنقاط الصحية في عدد من ولايات الوطن.