مع غزواني

إعلان

تابعنا على فيسبوك

جنوب إفريقيا تقصي المغرب من نهائيات أمم إفريقيا

ثلاثاء, 30/01/2024 - 22:27

فشل المنتخب المغربي في مواصلة مغامرته بأمم أفريقيا، بعدما خسر من جنوب أفريقيا 0-2، في آخر مباريات ثمن نهائي نسخة كوت ديفوار. بدأ المنتخب المغربي ضاغطا إلا أن أول تهديد كان في الدقيقة 10 بواسطة يوسف النصيري، إلا أنه اختار الخيار الخاطئ بالتسديد المتسرع.

بعدها توغل أمين عدلي في الدقيقة 12، وسدد كرة تحويل مسارها بواسطة  اللاعب مفالا.
رد فعل جنوب أفريقيا كان خطيرا بواسطة اللاعب موكوينا، الذي سدد كرة زاحفة في الدقيقة 16، كادت تخدع بونو الذي أخرجها بصعوبة للركنية.
ركز هوجو بروس مدرب جنوب أفريقيا على تقديم توجيهات للاعبيه باعتماد التسديد عن بعد واستغلال الكرنيات التي أقلقت راحة الحارس بونو.
وانفرد عدلي  بآخر مدافع إلا أنه سدد بشكل متسرع وهو على بعد مسافة قصيرة من الحارس ويليامز في الدقيقة 43.
بعد ذلك جاءت أخطر فرصة للاعب سليم أملاح الذي استلم كرة رائعة من أوناحي إلا أنه اختار الخيار الخطأ بالتسديد بقدمه اليسرى، لتخرج كرته جانبية.
مطلع الشوط الثاني شهدت إهدار منتخب المغرب لفرصة حقيقية ? أوناحي دتخل المعرك يستلم في د 50 كرة رائعة من النصيري و يسدد عاليا  بعدها طالب الزلزولي بركلة جزاء بعد إعاقة من المدافع مفالا و الحكم السوداني اسماعيل محمود أمر باستكمال اللعب.
و في غفلة من دفاع الأسود كرة في العمق و في ظهر العميد سايس تصل في د 57 للاعب إيفيدنيس ماكجوبا و الأخير يهزم بونو ليمنح جنوب أفريقيا هدف السبق . بعدها بدقيقتين الزلولي يجد نفسه في موقع مثالي بعد مرة من أوناحي ليسدد بقوة و الحارس ويليامز يتصدى بشكل رائع.
وتحصل المنتخب المغربي في د84 على ركلة جزاء انبرى لها أشرف حكيمي بعد تدخل تقنية الفيديو لتنبيه الحكم السوداني اسماعيل  محمود إلا أنه سددها علي القائم.
 متاعب المغرب تضاعفت في آخر الدقائق بطرد سفيان أمرابط  ليسجل منتخب جنوب أفريقيا  هدف الخلاص و التأهل من ركلة حرة مباشرة سددها موكوينا لم يقو بونو على صدها بعدما استقرت في الزاويج التسعون في مرماه.