إعلان

تابعنا على فيسبوك

“حزب الله” يستهدف موقعين عسكريين بشمالي فلسطين المحتلة

خميس, 07/03/2024 - 13:27

نفذ حزب الله اللبناني، الخميس، عمليات جديدة ضد مواقع عسكرية شمال فلسطين المحتلة، فيما واصل الجيش الصهيوني قصف قرى وبلدات عدة جنوب لبنان.
وقال الحزب في بيان صدر عنه اليوم، إن عناصره “استهدفوا مربض الزاعورة بالأسلحة الصاروخية بعد أن قصفوا مقرًا مستحدثًا لقيادة القطاع في ليمان بالقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة”.
كما ذكر أن مقاتليه “استهدفوا موقع زبدين الصهيوني في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة”. ‏
من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية باستهداف المدفعية الصهيونية أطراف بلدة علما الشعب بعدد من القـذائف، فضلا عن أطراف بلدة الناقورة.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش الصهيوني استهدف بالقصف المدفعي منطقة بستان الجوز في سهل مرجعيون، في حين أغارت مسيّرة صهيونية بصاروخ موجّه على بلدة عيتا الشعب، بالتزامن مع قصف مدفعي طال أطراف بلدة يارون في قضاء بنت جبيل”.
وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها الدولة العبرية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا مع الجيش المحتل بوتيرة يومية منذ 8 من الشهر نفسه، ما أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي “الخط الأزرق” الفاصل.
وخلّفت الحرب الصهيونية على غزة عشرات الآلاف من الشهداء المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.