إعلان

تابعنا على فيسبوك

حزب الله يستهدف قوات العدو في الجولان للمرة الثانية خلال ساعات

أحد, 02/06/2024 - 17:10

أعلن حزب الله اللبناني الأحد أنه قصف الجولان السوري المحتل للمرة الثانية خلال ساعات قليلة، بعد غارات إسرائيلية على شرق لبنان ومقتل مدنيين اثنين في جنوب البلاد.
وقال حزب الله في بيان ” قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية بِرمايتين متتاليتين مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا”. وأكد أن هذا القصف يأتي “رداً على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع”.
وأتى هذا الإعلان غداة قصف الجيش الإسرائيلي مواقع لحزب الله في منطقة بعلبك في شرق لبنان، بعيدا من الحدود، وذلك وسط تصعيد متواصل للضربات عبر الحدود بين حزب الله واسرائيل.
وأدّى القصف إلى إصابة شخصين بجروح، وفق مصدر مقرب من حزب الله.
وكان حزب الله أعلن في بيان الاحد عن قصفه “بسرب من المسيرات الانقضاضية” مقراً عسكرياً إسرائيليا في الجولان السوري المحتل.
وفي وقت سابق الأحد قتل مدنيَّان بقصف إسرائيلي استهدف بلدة حولا في جنوب لبنان، كما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن “شهيدين مدنيّين سقطا في الغارة” على بلدة حولا “والتي استهدفت منزلهما”.
ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر في قطاع غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي، لكن الأيام الأخيرة شهدت تكثيفاً في القصف المتبادل.
وأكّد مصدر في غرفة عمليات الهيئة الصحية الاسلامية التابعة لحزب الله لفرانس برس حصيلة الغارة التي شنتها “طائرة حربية اسرائيلية” على حولا. وقال مسؤول محلي من جهته لفرانس برس إن القتيلين هما “شقيقان يعملان في رعي الاغنام”، مضيفاً أن الغارة “أدت إلى تدمير المنزل” الذي يقطنان فيه “بالكامل.