إعلان

تابعنا على فيسبوك

رئيس الجمهورية: إفريقيا تمتلك سوقا استهلاكية بحجم مليار و400 مليون نسمة

أربعاء, 05/06/2024 - 13:55

شارك رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة الكورية سيؤول، في افتتاح قمة الأعمال الكورية الإفريقية الخاصة بتطوير مجال الأعمال والشراكة الاقتصادية بين رجال الأعمال في كوريا وفي القارة الإفريقية.

وتنعقد قمة الأعمال الكورية الإفريقية 2024 التي تستضيفها وزارة الصناعة والتجارة والطاقة وتنظمها الرابطة الكورية للتجارة الدولية في اليوم الثاني من القمة الكورية لأفريقية. يضاف إليها 13 حدثا موازيا مثل منتدى الشركات الناشئة للشباب بين كوريا وأفريقيا، والمنتدى العالمي لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومنتدى للسياحة، والمؤتمر الزراعي.

وتناقش قمة الأعمال هذه التي يشارك فيها حوالي 500 من الفاعلين الاقتصاديين من الجانبين قضايا اقتصادية وتجارية مختلفة منها تعزيز التعاون الاقتصادي من أجل النمو المشترك، وتطوير البنية التحتية الصناعية وتحقيق التحول الرقمي، وإنشاء نظام للاستجابة المشتركة للتحديات العالمية مثل الأمن الغذائي وأزمات المناخ.

وقد ألقى كلمة بالمناسبة، باسم الوفود الإفريقية المشاركة، أكد فيها على أن لدى الدول الإفريقية وجمهورية كوريا من الإمكانات والفرص الهائلة في مجالات رئيسية مثل التكنولوجيا المتقدمة والزراعة والبنية التحتية والتحول الصناعي، ما يدعو إلى بلورة مقاربة واقعية وفعالة لإزالة العوائق أمام شركات قطاعيهما الخاصين وحماية الاستثمارات بما يضمن تحفيز النمو المستدام القادر على خلق فرص عمل جيدة وتحسين الظروف المعيشية للسكان، بالإضافة إلى تعزيز التبادلات التجارية بين المنطقتين والتي لا تتجاوز حاليا 2 بالمائة من مجموع مبادلاتهما الخارجية.

وأشار إلى أن إفريقيا تمتلك سوقا استهلاكية بحجم مليار و400 مليون نسمة، مضيفا أنها عازمة على تحويل ما تتمتع به من مزايا إلى فرص حقيقية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية وفقا لأجندة 2063.

وأضاف أن التحديات الجمة التي تواجه العالم، البيئي منها والأمني والاقتصادي والسياسي تلزم بالعمل معا يدا بيد، لإيجاد حلول مستدامة وشاملة تصير بموجبها الشراكة بين إفريقيا وكوريا نموذجا للتعاون الدولي المؤسَس على الاحترام المتبادل والتضامن والرؤية المشتركة لمستقبل أفضل.

ويذكر بأن وفد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، المشارك في أشغال القمة الكورية الأفريقية 2024، يضم على الخصوص ممثلين عن رجال الأعمال الوطنيين هما البهاي ولد غده وأحمد ولد سالم