إعلان

تابعنا على فيسبوك

مدير وكالة التشغيل: نعمل على وضع أسس إصلاح واسع

خميس, 06/06/2024 - 16:41

نظمت الوكالة الوطنية للتشغيل اليوم الخميس في نواكشوط، حفلا بمناسبة إطلاق برنامج “تدعيم” لمؤازرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ويهدف البرنامج الى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تحديد احتياجاتها من العناصر البشرية ورفدها بمتدربين مؤهلين، من اجل الرفع من قدراتها على النمو والتطور وخلق وظائف جديدة، كما يسعى إلى تحسين قابلية التشغيل من خلال توفير فرص التدريب للباحثين عن العمل وربطهم بسوق العمل.
ويركز البرنامج على مقاربة جديدة للنهوض بالشغل، عمادها التوجه نحو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بصفتها محركا أساسيا للاقتصاد وأداة لخلق فرص العمل.
وتم خلال الحفل عرض فيلم يشرح برنامج “تدعيم”والطريقة التي يمكن للمؤسسات التسجيل من خلالها على الموقع الالكتروني.
وأوضح المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عبد الفتاح عبد الفتاح أن هذا البرنامج المشترك مع الوكالة الفرنسية للتنمية سيتيح في مرحلته الأولى 500 فرصة تدريب لفائدة المؤسسات تلبي احتياجها من مختلف المجالات والتخصصات.
وقال إن الوكالة تعمل على وضع أسس إصلاح واسع سيمكنها من لعب الدور المنوط بها بصورة ناجعة وذلك وفق خطة طموحة، انطلاقا من برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأضاف أن الوكالة تستعد لإطلاق حزمة من البرامج الموجهة لفئات محددة مثل ذوي الإعاقة والنساء والشباب، كما سيتم تصميم عرض خدمات خاص بخريجي المحاظر يشمل تكوينهم وتهيئتهم للوج لسوق العمل.
جرى إطلاق البرنامج بحضور عدد من اطر التشغيل والتكوين المهني.