إعلان

تابعنا على فيسبوك

ولد امدو: الاستحقاقات الرئاسية تمثل فرصة لإعلاء قيم الحرية

خميس, 06/06/2024 - 18:07

اجتمعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية اليوم الخميس مع منسقي المترشحين لرئاسيات 2024.
وقد ناقش الاجتماع موضوع الانتخابات الرئاسية المقبلة ودور السلطة العليا في ضبط المشهد الإعلامي خلال الفترة الانتخابية، وتنسيق الجهود مع المنسقين المعتمدين من طرف المرشحين لدى السلطة العليا واستعراض الآليات المتخذة من أجل تأمين  نفاذ عادل للمترشحين  إلى وسائل الإعلام.
وأكد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو خلال الاجتماع على أن الاستحقاقات الرئاسية تمثل فرصة لإعلاء قيم الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة وتلزم وسائل الإعلام بتأمين النفاذ العادل والمتوازن للمترشحين، وتمهين التغطية الإعلامية للانتخابات والاضطلاع بالتهذيب المواطني والتثقيف الانتخابي وإقامة الحوار المثري في الفضاء العمومي مع الحرص على البعد التمثيلي لكل المترشحين.
وأكد رئيس السلطة حرصهم على مراعاة مبادئ العدل والمساواة بين المترشحين في كل الطبعات الخبرية والبرامجية والامتناع عن كل ما من شأنه المساس بمبدأ المساواة بين المترشحين.
واستعرض ولد مدو سلسلة الإجراءات التي اتخذتها السلطة العليا في هذا الصدد لرصد وتكريس التعددية وتأمين النفاذ العادل في مختلف الفترات سواء كانت خارج السياق الانتخابي او خلال السياق بمؤسسات الإعلام العمومية والخاصة.