إعلان

تابعنا على فيسبوك

السيدة الأولى تؤكد على ضرورة تعزيز حماية الأطفال والتكفل بهم وتنمية قدراتهم

اثنين, 28/02/2022 - 13:23

أكدت السيدة الأولى الدكتورة مريم الداه على ضرورة تعزيز آليات التكفل بالأطفال وحمايتهم من الضياع وتنمية قدراتهم وملكاتهم، خاصة الأطفال ذوي الوضعيات الهشة، وذلك عبر تكاتف كافة الشركاء الفاعلين في هذا المجال.
جاء ذلك في كلمة لها بمناسبة افتتاح للقاء التشاوري لتنسيق جهود التصدي لظاهرة ضياع الأطفال، المنظم بالتعاون بين وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة وعدد من الهيئات العاملة في مجال حماية الطفولة.
وأبرزت السيدة الأولى أن انتشار ظاهرة ضياع الأطفال في موريتانيا، والتي تقدر بعشرات الحالات شهريا، استدعى من السلطات توسيع دائرة المتدخلين لتشمل هيئات المجتمع المدني العاملة في مجال الطفولة، لتعمل جنبا إلى جنب مع القطاعات الحكومة.
وثمنت السيدة الأولى "الجهود المقام بها مؤخرا لحماية الأطفال ولاستجابة للتحديات التي تعترضهم عموما، أو تلك التي تعترض بعض فئاتهم الأكثر هشاشة"، وذلك مثل تخصيص رقم أخضر للإبلاغ عن حالات الضياع وتخصيص أماكن آمنة بالتنسيق مع مراكز الحماية والدمج، لإيواء الأطفال بعد العثور عليهم، في انتظار تسليمهم لذويهم.
وأضافت أن هذه الخطوات "تتنزل ضمن مسعى متكامل لترقية وتحسين أوضاع الطفل الموريتاني" من خلال تحسين البينة التحتية وتطوير مؤسسات التكوين المتخصصة في هذا القطاع.

الرؤية