إعلان

تابعنا على فيسبوك

خطاب تامشكط له مابعده !

جمعة, 22/07/2022 - 13:47

كان خطاب رئيس الجمهورية في تامشكط  خطابا مليئا بكثافة الفكر وحرارة الواقع ، الحمد  لله أن لدينا رئيس يفهم اللحظة التارخية وكما يقول ألبير كامو إن قائد الأمة الذي يفهم اللحظة التارخية سيقود أمته نحو النصر والازدهار . 
إن انطلاق الحملة الزراعية من أودية أفله الخصبة حيث ذكريات واطلال من راحوا تفوح من المكان.
انطلاق الحملة الزراعية من الاطراف حين مناطق عانت لعقود طويلة من التهميش والعزلة لهو تجسيد لشعار الإنصاف!
من هنا اطالب الحكومة بضرورة فك العزلة عن مناطق افلة وشق الطرق بين قرى افله وبين تامشكط وكيفه وكذلك ضرورة تشيد هوائيات للاتصال في مناطق افلة لربطها بالاتصالات وبناء مدارس في تلك القرى ونقاط صحية.

هذه مطالب ملحة لسكان افله نتمنى من القيادة العليا أن تحققها لهم في اسرع وقت ممكن؛ فلاتزال العزلة تلقى بظلالها الكئيبة على سهول ومرتفعات افله.
إن خطاب رئيس الجمهورية يتماشى مع نسق برنامج رئيس الجمهوري المتكامل الذي يشمل كل الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية . 
كان خطاب رئيس الجمهورية في غاية الأهمية في هذا الوقت بالذات لما شكله من تعبئة من أجل دعم الزراعة ودعم العمل الوطني من اجل اكتفاء ذاتي من أجل تحقيق الأمن الغذائي ،كما أن زراعة القمح في بلادنا التي اعلن عنها الوزيز تعتبر ثورة في المجال الزراعي وسيكون لها ما بعدها إنشاء الله. 
مجرد وقت قصير  وتنتهي هذه الأزمات وتعود الأسعار في متناول الجميع..
ادعو الشعب الموريتاني إلى فهم اللحظة التارخية وأن يفهموا أن مايحدث من عدم استقرار لاسعار المواد البترولية والغذائية عائد إلى اسباب موضوعية لا علاقة للحكومة بها. 
 إن خطاب رئيس الجمهورية كان خطابا واقعيا شخص التحديات بوضوع مبرزا أهمية العمل وأن مواجهة التحديات ف مجال الأمن الغذائي لا يمكن تجاوزها إلا بالعمل ونبذ الكسل وتغير العقليات الرجعية التي تحتقر العمل اليدوي.
 لقد كان خطاب رئيس الجمهورية في تامشكط خطاب تاريخي لزعيم أمة استثنائي لا يجامل ويضع الشعب أمام مسؤولياته التارخية ، بالعمل وحده تتقدم الأمم.

باباه الشيخ كاتب وباحث .