إعلان

تابعنا على فيسبوك

رئيس الحكومة الليبية يقر بوجود قوي للمخابرات الأمريكية في بلاده

سبت, 03/12/2022 - 12:16

أكد رئيس حكومة الوحدة الليبية المنبثقة
 عن حوار جنيف الذي قادته المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة ستفياني ويليمز لوسائل الاعلام ان القوة المشتركة التي تتخذ من مدينة مصراتة مقرا لها؛ لها ارتباط مباشر و وثيق بالمخابرات الامريكية التي صارت تتواجد بقوة في كل المدن الليبية؛ و لها مقر رسمي في مدينة مصراتة إلى جانب عدد من المخابرات الأجنبية الاخرى.

و تأتي هذه التصريحات على خلفية اختطاف الضابط ابوعجيلة مسعود أحد افراز جهاز الامن الخارجي منتصف الشهر الماضي من منزله بقلب العاصمة طرابلس على خلفية قضية لوكربي التي تمت تسويتها منذ زمن بين ليبيا و الولايات المتحدة وبريطانيا.

غير ان المخابرات والسلطات الأمريكية انتهزت  الوضع القائم وسيطرة المليشيات من اجل اعادة فتح هذا الملف من جديد في ظل تواطؤ حكومات فبراير التي سيطرت على مقاليد البلاد بعد حملة النيتو على ليبيا عام 2011 م و رغم تكرر قيام المخابرات الاجنبية باختطاف الليبيي من قلب المدن الليبية  إلا ان قضية ابوعجيلة مسعود تشهد اهتماما شعبيا و صارت تشكل قضية رأي عام؛ مما دفع النائب العام إلى فتح تحقيق في المتورطين في عملية اختطافه.

 وتعيش ليبيا حالة من الفوضي السياسية والانفلات الامني بعد سيطرة العصابات الإرهابية المسلحة على مقاليد السلطة بإسناد من الناتو 2011.