إعلان

تابعنا على فيسبوك

ولد اليدالي يفتتح ورشة حول الرقمنة بالشراكة مع الشركاء الماليين والفنيين

خميس, 08/12/2022 - 04:18

اطلقت وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، صباح امس أربعاء بنواكشوط، ورشة تفاعلية مع الشركاء الفنيين والماليين.

وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة المختار أحمد اليدالي، قال في كلمة له بالمناسبة، إن هذه الورشة تندرج في إطار رغبة الرئيس في عصرنة الإدارة وتعزيز الابتكار وتوطيد منافسة الاقتصاد الموريتاني هو ماتجلى في اعتماد الأجندات الوطنية في مجال التحول الرقمي 2022- 2025.

وأضاف ولد أحمد اليدالي، أن هذه الورشة التفاعلية، ستشكل فرصة سانحة لتباد المعلومات مع الشركاء الفنيبن والماليين، بشأن مهام الوزارة وأولوياتها ومجالات تدخلها، وللتشاور معهم حول الأجندة الرقمية وتطوير الشراكة لضمان التنفيذ السليم لهذه الأجندة والاستفادة المثلى من الفرص والموارد المتاحة.

وأشار الوزير، إلى أن الورشة ستناقش أيضا مواضيع بالغة الأهمية كالبنية التحتية وزيادة الأعمال الرقمية، والثقة في الرقميات، والثقافة الرقمية، مما سيكون له بالغ الأثر في تعزيز عمل القطاع وتطوير التعاون مع شركائه الفنيين والماليين.  وشارك في هذه الورشة العديد من الشركاء الماليين والفنيين وبعض المتخصصين واصحاب المواهب وسوف تكون هناك اربع  ورشات كل واحدة منها يتراسها اطار من القطاع وحضر الي  هذه الورشة وزير النفط