إعلان

تابعنا على فيسبوك

الشاعرة خديجة با تنظم تظاهرة في تيارت لتثمين خطاب الاستقلال وتثني على حرم رئيس الجمهورية

خميس, 29/12/2022 - 07:39

بحضور شخصيات سياسية بارزة من حزب الانصاف في مقدمتهم رئيسة اللجنة الوطنية لنساء الحزب السيدة امتها بنت الحاج و السيد باب احمد ولد محمد باب احمد منسق بعثة الحزب على مستوى المقاطعة ومساعده السيدة بلخير ولد بركة الى جانب عدد من الاساتذة والاطر والوجهاء في مقاطعة تيارت في طليعتهم احمدو ولد ارهينه  وقيادات اجتماعية وسياسية بارزة نظمت الشاعرة والسياسية خديحة با تظاهرة سياسية وخطابية مساء'اليوم بقاعة تونكاد حشدت لها جمهورا كبيرا من السكان وذلك بهدف تثمين خطاب الاستقلال وما حمله من ارقام وبيانات اثلجت صدور الغيورين من ابناء الوطن لحجم ما اعلن عنه رئيس الجمهورية من انجازات ومكاسب لصالح المواطن البسيط..
بداية التظاهرة كانت مع آيات من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني ..
قبل ان تلقي الشاعرة خديجة با كلمة رحبت في بدايتها بالحضور كل باسمه وجميل وسمه وخصت عضو المكتب التنفيذي للحزب السيدة امتها بنت الحاج  والمنسق باب احمد ولد باب احمد على تجشم هناء الحضور كما شكرت الكوادر والشخصيات البارزة على تلبية الدعوة وقالت بان التظاهرة لتثمين مضامين خطاب فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى ال 62 للاستقلال الوطني....
  واضافت ان حجم ما انجزه ولد الشيخ الغزواني من انجاز لصالح المواطن خلال السنوات الثلاثة الماضية رغم الكوارث الصحية والازمات في العالم، اظهر ان البلد حباه الله بقائد وطني حكيم كان مع المواطنين والى جانبهم في كل لحظة..
 واضافت ان تدخلات التآزر وتأمين المواطن صحيا ومؤازرة المحتاجين ونظام المدرسة الجمهورية وغير ذلك من الملفان التي لا يمكن حصرها في كلمة كلها عناوين بارزة لهذه الحقبة الميمونة..
واثنت السيدة خديجة با على الدور الريادي لحرم فخامة رئيس الجمهورية الدكتورة مريم بنت محمد فاضل ولد الداه مضيفة ان السيدة الاولى مثقفة وانسانة مميزة باخلاقها وهمتها العالية وهي هبة من الله للشعب الموريتاني...واكدت ان تدخلاتها الانسانية ودورها النبيل في حالات انسانية يبين ان موريتانيا تحكمها صفوة من نوع خاص ومميز للغاية..فشكرا لها والشكر لصاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ..
ولانها شاعرة مرهفة الحس القت قصائد بشكل عفوي تثمينا لما تحقق وتقديرا للسيد رئيس الجمهورية وسط تصفيق وهتاف الحاضرين..
ودعت الشاعرة با في الاخير الحزب الى النظر في ميزان القوة الشعبية في المدينة مضيفة ان تيارا جارفا لم يعد يقبل بالسكوت والرضا بالظلم وان الكتل والمجموعات المشكلة لحلفها في المقاطعة بات يطمح لنيل حقه في الاستحقاقات القادمة..
هذا والقى بعض الحاضرين كلمات تناولت التثمين والتعبير عن الرضا لما حققه نظام رئيس الجمهورية من انجازات كما تم شكر السيدة خديجة با على هذه المبادرة..
بدوره المنسق العام لبعثة حزب الانصاف باب احمد ولد باب احمد والذي القى الكلمة الرئيسية شكر الشاعرة با على هذا الحشد الكبير ودعا الى المزيد من التظاهرات لزيادة حضور الحزب ..وقال ان الديناميكية التي يشهدها الحزب ناتحة عن التغيرات الجوهرية التي عرفها مؤخرا هذا الحزب والذي بات صداه في كل زاوية من زوايا الوطن..من خلال تغيير شعاره وقيادته..
وثمن ولد باب احمد حصيلة الانجازات التي كشف عنها خطاب الذكرى ال 62 لعيد الاستقلال مضيفا ان ذلك ناتج عن الارادة والتصميم القويين لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني..
 وقال ان حكمة وحنكة رئيس الجمهورية اكسبت البلد هذا الحصاد الاقتصادي والتنموي الباهر..واضاف ان رزنامة التدشينات التي صاحبت ذكرى الاستقلال مستمرة حتى يومنا هذا..كما ثمن اداء حكومة معالي الوزير الاول المهندس محمد ولد بلال..
وحث ولد باب احمد ابناء المقاطعة الى الاستعداد للانتخابات عبر التسجيل في اللائحة الانتخابية التي سيعلن عنها قريبا كما طالب القوى الحية من شباب ونساء الى العمل من اجل استقطاب المواطنين لصالح حزب الاصلاح..
واضاف ولد باب احمد الى ان حجم التظاهرات والانشطة الحزبية تظهر ان تيارت قلعة من قلاع حزب الانصاف وهو ما ستبين الايام صحته..
نشير الى ان السيدة الرئيسة  امتها بنت الحاج القت كلمة حثت فيها النساء على الحضور في الاستحقاقات القادمة للاستفادة من الفرص المتاحة لهن..
كما القى الاستاذ محمدو ولد ارهينة كلمة موجزة اثنى فيها على التوجه الجديد لحزب الانصاف واشاد برئيسه السيد محمد ماء العينين ولد اييه وهو من خيرة ابناء المقاطعة وذكر بان الاستقبالات التي حظي بها اليوم في مدينة العيون كانت كافية للبرهنة على مصداقيته ومدى اهليته لقيادة الحزب ...